تتكون الاختبارات النفسية من عبارات تحتوي على نوع من الأسئلة لتحقيق الهدف المنشود.

أسئلة الاختبار النفسي

1- هناك أنواع عديدة من الاختبارات النفسية ويتطلب كل اختبار من هذه الاختبارات أسئلة وجمل متنوعة ومختلفة بجميع أشكالها.

2- تشمل أسئلة الاختبار النفسي أسئلة الممارسة المتمثلة في طرح أسئلة حول المهارة والغرض من الاختبار. علماء النفس ويقارن الباحثون درجة موضوع الاختبار النفسي بمعايير محددة بوضوح وموضوعية لتمييز ومقارنة النتائج المحققة.

3- تتأثر أسئلة الاختبار النفسي بالسلوك البشري بالإضافة إلى القياسات النفسية ومجموعة من النظريات ذات الصلة مثل نظرية التعلم الاجتماعي ونظرية التحليل النفسي ، وتتأثر أسئلة الاختبار النفسي بالقدرات الفردية والاختلافات الفردية للوكلاء المشاركين ، لذلك تم تطويرها. في الخط مع.

4- لأن أسئلة الاختبار النفسي حول معرفة علم النفس تتضمن سؤالاً عن ماهية علم النفس ، فإن أسئلة الاختبار النفسي تتعلق بالعديد من المفاهيم في علم النفس ، بما في ذلك توضيح مستوى معرفة المشاركين وفهمهم لعلم النفس وأهدافه. من خلال تطوير العبارات التي يمكن للمشارك أن يختارها ، مثل علم النفس هو علم العقل أو علم النفس هو علم السلوك.

5- أسئلة الاختبار النفسي تتعلق بالصحة النفسية للأفراد ومعرفة احتياجات هؤلاء الأفراد من العلاج النفسي المعرفي أو السلوكي ، بحيث تشمل هذه الأسئلة عبارات تشكك في مستويات الراحة النفسية والعمليات المعرفية. العلاقات المعرفية للأفراد وكيفية إجراء التجارب الإدراكية.

6- أسئلة الاختبار النفسي تدور حول الكثير من التعبير عن الذات ، بما في ذلك تصريحات عن حياة الفرد وعائلته وأصدقائه ، وعمل يوضح شخصية الفرد ويضعه في المكانة الضرورية اجتماعياً ووظيفياً وتربوياً. ، ووظيفة أحلامها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply