مقدمة لطيفة في بداية أي موضوع تساعد بشكل كبير في رفع مستوى الموضوع ليتم عرضه بأفضل طريقة. تختلف أنواع المقدمات بين القصيرة والطويلة. مواضيع متنوعة ، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة حول كيفية كتابة المقدمة بشكل صحيح.

كيف تكتب مقدمات عظيمة؟ الإيجاز والتناغم بين الجمل وشرح أسباب اختيار الموضوع
كيف أبدأ مقدمة؟ يجب أن تكون المقدمة قصيرة وواضحة
كيف تكتب مقدمات تلخيصية؟ اذكر اسم المؤلف وعنوان البحث وبيانات المؤلف
ما هو الحجم المثالي لمقدمات البحث؟ يجب ألا تقل عن صفحة واحدة ولا تزيد عن صفحتين
هل تقدم قبل الفهرس؟ يجب أن تأتي مقدمة البحث مباشرة بعد صفحة الفهرس

جدول العناوين

عرض جميل

آخر مقدمة جميلة

عند كتابة موضوع ، يزداد الاهتمام بكتابة مقدمة لطيفة تغري القارئ بقراءة الموضوع بأكمله لأن المقدمة هي واحدة من أهم الفقرات في أي موضوع ، وفيما يلي توضيح لأكثر من مجموعة متنوعة من المقدمات القصيرة. :

الأول

  • عندما نتحدث عن (عنوان الموضوع) يجب ذكر أسبابه أولاً ، وجميع العوامل التي كانت ستجعله يبرز بوضوح أمامنا الآن ، بالتأكيد (عنوان الموضوع) من أهم العوامل التي يهتم بها كثير من الناس ، مما دفعنا للبحث في جميع النقاط المتعلقة به لمعرفة كل الأسباب وجميع الجوانب.
  • وكذلك العوامل التي ساعدت على ظهوره في الفترة الحالية ، ونظراً لأهمية الموضوع ، كان من الصعب الدخول إليه مباشرة دون التطرق إلى جميع جوانبه التي تسهل منهجنا.

الثانية

لا شك أن الموضوع الذي سنناقشه الآن هو من أهم الموضوعات التي لها تأثير كبير على حياتنا ، وهو ما دفعني للكتابة عنه حتى نتمكن جميعًا من الاستفادة منه. .

إقرأ أيضاً: مقدمة موجزة عن البحث

مقدمة لطيفة للموضوع

يجب أن تبدأ موضوعات التعبير بكتابة مقدمة جميلة تعزز أهمية الموضوع وتشير إلى أهم النقاط التي يدور حولها الموضوع ، مع ذكر تأثير ذلك الموضوع على حياتنا اليومية. للعديد من مواضيع التعبير:

الأول

  • الحمد لله رب العالمين أحمده على نعمة العقل التي منحني إياها ، وأعطاني القدرة على التفكير المستقيم بإعطائي عقلًا مستنيرًا ، وسهل طريقي وكل أشيائي وأما بعد، بعدما…
  • Avec le début de mon écriture sur le sujet, je prie Dieu de me tendre la main afin que je puisse choisir les mots appropriés liés au sujet dont nous parlerons dans les lignes à venir, priant Dieu Tout-Puissant de gagner le admiration de tous mes honorables professeurs, et le sujet d’aujourd’hui est (titre du sujet) qui a un fort impact sur de nombreuses sociétés Il a également une relation étroite derrière la renaissance des peuples et leur développement, et dans les prochaines lignes je vais vous expliquer وجهة نظري.

الثانية

  • بسم الله الرحمن الرحيم وفيه نستغيث ، وصلى الله على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.
  • من خلال موضوع اليوم سأعمل جاهدا على إثارة قضية تعد من أهم القضايا التي تهم العديد من الفئات المختلفة في المجتمع من رجال ونساء وشباب وأطفال. هو يتفهم كل النقاط وأتمنى أن يوفقني الله وينال إعجابكم.

ثالث

  • الحمد لله نحمده ونحمده ، والصلاة والسلام على نبينا خاتم المرسلين ، وبعد …
  • من الصعب إنكار الأهمية الكبرى للموضوع الذي سنناقشه اليوم وهو (اسم الموضوع) ، لما له من تأثير كبير على المجتمع بشكل عام ، والهدف الأساسي من كتابة البحث هو التمكن من إيجاد أفضل الحلول المناسبة لذلك ونتائجها التي أصبحت مشكلة كبيرة بالنسبة للكثيرين ، وسأسعى لمقاربة الموضوع من عدة زوايا مختلفة على المستوى الاجتماعي والعلمي والديني.

إقرأ أيضاً: مقدمة لحفل التخرج

نصائح لكتابة مقدمة رائعة

نصائح لكتابة مقدمة رائعة
نصائح لكتابة مقدمة رائعة

هناك بعض النقاط التي يجب أن تتضمنها المقدمة حتى تظهر بشكل صحيح ، لأن المقدمة هي من أهم الفقرات المدرجة في أي موضوع ، سواء كان موضوع تعبير أو بحث ، وغيرها من الموضوعات المختلفة. أهم النصائح اللازمة لكتابة المقدمة:

  • الانسجام بين الجمل.
  • أقصر وقت ممكن عند كتابة الجمل في المقدمة.
  • استخدم عبارات شيقة تجذب القارئ.
  • اذكر الفكرة الرئيسية للموضوع ولكن بإيجاز.
  • لا تفرط في مناقشة تفاصيل الموضوع في المقدمة ، ولا تبالغ أيضًا بالابتعاد عن الفكرة الرئيسية للموضوع.
  • وضح أهم الأسباب التي دفعتك إلى اختيار هذا الموضوع مع ذكر أهميته.
  • اعمل بحيث يشعر القارئ أنه ينتقل بشكل تدريجي من المقدمة إلى الموضوع دون أن يتفاجأ.
  • الإصرار خلال المقدمة على وجود حلول للمشكلة التي يطرحها الموضوع.

اقرأ أيضًا: مقدمة في الإذاعة المدرسية

أفضل مقدمات قصيرة

أفضل مقدمات قصيرة
أفضل مقدمات قصيرة

العديد من الموضوعات سواء كانت بحثية أو تعبيرية لا تحتاج إلى مقدمة طويلة ، ومقدمة قصيرة أكثر ملاءمة لها. فيما يلي عدة مقدمات لأكثر من موضوع مختلف:

مقدمة صغيرة عن المنزل

  • كلنا نشعر بمبالغة الوطن وقيمته الكبيرة في قلوبنا ، وكثيرون تحدثوا عن الوطن وأصالته ، لكن رغم ذلك فهذه الكلمات لم تحقق حق الوطن وقيمته ، وكذلك موضوعي. قد لا يعبر بشكل كافٍ عن قيمة الوطن في قلبي.
  • بل سأعمل جاهدا على التعبير من خلال الموضوع عن مدى حبي وعشقي للوطن ، واختيار الكلمات التي تدل على السمو والشرف لتكون مناسبة لوصف الوطن ، داعيا الله أن تصلك مشاعري وأنت تقرأ الموضوع. .

مقدمة جيدة للقضايا المجتمعية

لسوء الحظ ، يواجه مجتمعنا العديد من المشاكل المختلفة التي يصعب سردها ، لكنني سأحاول التركيز على المشاكل التي تؤثر سلباً على مجتمعنا ، مثل السرقة والإدمان والبطالة ، لأن هناك ارتباط وثيق بين هذه المشاكل الثلاث.

في حالة وجود أحدهما ، ستظهر المشكلتان الأخريان بسهولة ، وإذا كانت لدينا إرادة حقيقية للنهوض بمجتمعنا ، فمن الضروري أن يتعاون جميع الأفراد لمواجهة هذه المشاكل ، ومن خلال هذا الموضوع سأحاول توضيح رأيي حول أفضل الخطط التي يمكن أن تساعد في الحد من انتشار هذه المشاكل وخطورتها ، سائلاً الله التوفيق.

مقدمة في الصحة

نشكر الله ونحمده على نعمة الروح التي أنعم بها علينا ، وبالتالي يلزم علينا استخدام الروح للتأمل في باقي العطايا التي منحنا إياها الله ، وهي موجودة. يجب ألا ننكر أن الصحة من أهم هذه الهدايا التي يجب أن نحافظ عليها قدر المستطاع ، ونسعى لاكتشاف أهم الأساليب التي يجب أن نتبعها حتى نتمكن من الحفاظ عليها ، ولذا فإنني أملك اختر هذا الموضوع للتعامل مع التأثير السلبي للصحة على حياتنا ، وسأقدم لك أيضًا بعض الأساليب الجيدة التي من شأنها الحفاظ على الصحة وتحسينها أيضًا.

بهذا نختتم مقالتنا حول تعلم كيفية كتابة مقدمة رائعة ، سواء كانت مقدمة بحثية أو موضوعًا تعبيريًا ، حيث أوضحنا مقدمات مختلفة لأكثر من واحد من أهم الموضوعات التي يُطلب منها التحدث. .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply