يبحث عن سيراميك الحمام كل من يريد تجهيز منزل جديد أو يرغب في تجديد المنزل الذي يعيش فيه ، بالإضافة إلى الشركات العقارية المسؤولة أيضًا عن بناء وتجهيز المباني السكنية أو مكاتب العمل أو كل شيء به حمامات بداخله ، وعند الاختيار السيراميك ، تحتاج إلى التركيز والتفكير مليًا عند اختيار النوع المناسب ، حيث توجد أنواع عديدة من الأسعار المتفاوتة بجودة مختلفة.

جدول العناوين

سيراميك الحمام

تصاميم سيراميك للحمامات

كما نعلم أن اختيار سيراميك الحمام المناسب لا يقل أهمية عن اختيار باقي السيراميك بل يعتبر الأهم لأنه يقع في مكان يتواجد فيه الماء دائمًا ، لذلك من الضروري لاختيار نوع جيد ومتين ، مناسب لتحمل الرطوبة والمياه الموجودة باستمرار داخل الحمامات ، وهناك العديد من الشركات المنتجة ، مما يتيح للمشتري أن يكون لديه تنوع كبير يسمح له باختيار أفضل ما يناسبه ، وبحسب أذواق كل منها فهي مختلفة الأشكال والألوان والأحجام والتي سنتحدث عنها أدناه عبر موقع شام بوست – cham-post.com:

سيراميك الحمام

سيراميك الحمام

سيراميك الحمام

إقرأ أيضاً: سعر السيراميك في جدة – المملكة العربية السعودية 2022

سيراميك حمامات بأشكال مختلفة

سيراميك حمامات بأشكال مختلفة

لا داعي للقلق عند شراء سيراميك الحمام لأن هناك العديد من الأنواع والأشكال والألوان والأحجام المختلفة ، بالإضافة إلى اختلاف الأسعار وفرز السيراميك ، وكلها عوامل مساعدة عند نية اختيار السيراميك ، مثل مع اختلاف أذواق المشترين ، هناك أيضًا فرق كبير في سوق السيراميك المعروض أمامهم ، مما سهل عليهم اختيار النوع الأنسب لاحتياجاتهم:

سيراميك حمامات بأشكال مختلفة

سيراميك حمامات بأشكال مختلفة

سيراميك حمامات بأشكال مختلفة

إقرأ أيضاً: سعر السيراميك في جدة

كيفية اختيار سيراميك الحمام

عندما يكون الحمام نظيفًا وأنيقًا فهو يجعل يومك سعيدًا ، والحمام ليس مجرد غرفة في المنزل ، ولكنه المكان الذي تشعر فيه بالاسترخاء والراحة ، سواء كان كبيرًا أو صغيرًا ، لذلك يجب تصميمه بعناية وانتبه لأدق التفاصيل.عند البدء في تصميم الحمام ، اختر ألوانًا جميلة وخامات عالية الجودة. بالإضافة إلى الأشكال الحديثة والكلاسيكية ، فهو الجزء الأكثر إثارة من بقية الخطوات ، لذلك معرفة كيفية الاختيار سيراميك الحمام مهم جدا وهنا عدة أشياء يجب مراعاتها ودراستها قبل الشروع في الشراء:

تحديد الميزانية

  • يجب عليك تحديد المبلغ المتاح والذي تنوي إنفاقه على شراء سيراميك الحمام.
  • تعتبر نقطة الميزانية مهمة جدًا لأنها تسهل عملية الشراء والتركيب.
  • لذلك ، يجب أن تتطابق الميزانية المتاحة مع التكاليف.

اختيار الألوان

  • يجب اختيار لونك المفضل قبل اختيار التصميم والشكل للسيراميك.
  • على سبيل المثال ، إذا كنت من محبي الألوان الداكنة أو الجريئة أو الزاهية ، فيمكنك استخدامها دون تردد.
  • وازن بين الألوان الزاهية والألوان المحايدة.
  • يمكن استخدام لون أو أكثر من الألوان المحايدة ، مثل مزيج الأبيض والرمادي ، لتحقيق نتيجة ممتازة وإطلالة رائعة.

يوصى بتثبيت رأس الدش بالسقف

عند اختيار بلاط السيراميك لحمام جديد أو تجديد حمام قديم ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن السيراميك يلامس السقف لأن هذا يخلق مظهرًا نظيفًا ويمنح النهاية مظهرًا عالي الجودة.

اختر الطريقة المناسبة لتركيب السيراميك

  • لابد من اختيار جيد لمن يقوم بتركيب السيراميك سواء كانت شركة متخصصة أو محترف ذو خبرة في التركيب.
  • يمكنك ايضا تركيب السيراميك بنفسك ولكن الامر سيستغرق الكثير من الوقت لانه يجب ان تتعلم اولا كيفية تركيبه بدقة عالية ومن الافضل طلب المساعدة من شخص او شركة من ذوي الخبرة في تركيب السيراميك وذلك لتلافي حدوث كسر أو تلف للسيراميك.
  • ضع في اعتبارك حجم السيراميك ، كانت المربعات الصغيرة أكثر شيوعًا ، لكن 24 × 12 أصبحت المعيار الجديد لأنه كلما زاد حجم السيراميك ، كلما بدت المساحة أكبر.
  • تركيب بلاط السيراميك بزاوية على جدار الحمام ، فهذه الطريقة يمكن أن تزيد من مساحة الحمام ، خاصة إذا كان الحمام به مساحة صغيرة.
  • بعد تركيب السيراميك ، لا يجب البدء في استخدامه على الفور ، بل يجب تركه لفترة مناسبة ليجف تمامًا.

اختيار الأرضيات

هناك عدة نقاط مهمة يجب مراعاتها عند اختيار سيراميك الأرضيات ، وأهمها:

  • مقاومة الماء ، لأنه يجب اختيار نوع جيد من السيراميك المقاوم للماء ، لأن أرضية الحمام رطبة.
  • المتانة ، يجب عليك اختيار نوع متين لديه القدرة على مقاومة التشقق من الاستخدام المتكرر.
  • الأمان ، من الأفضل اختيار أرضيات السيراميك ذات الرسومات المحفورة ، لأنها تقلل من خطر الانزلاق مقارنة بالسيراميك ذي الأسطح الملساء ، وبالتالي تقلل من خطر انزلاق الشخص وتضمن السلامة.

أفضل لون بلاط الحمام

أفضل لون بلاط الحمام

اختيار لون السيراميك بشكل عام سواء للحمام أو لبقية الغرف هو أول ما نفكر فيه ، وعند اختيار لون السيراميك للحمام يجب أن يكون مناسبا لإعطاء تأثير جيد إلى المكان وتضيف البهجة والجمال إليكم أفضل الألوان لسيراميك الحمام:

  • اللون الرمادي: يعتبر من أهم الألوان المستخدمة على نطاق واسع بغض النظر عن حجم الحمام سواء كان كبيرا أو صغيرا حيث ينشر الراحة والهدوء في المكان.
  • اللون الأبيض: هذا اللون هو الأكثر استخدامًا بدرجاته المختلفة ، حيث يضيف لمسة لطيفة للمكان توحي بالنظافة والسطوع والنعومة.
  • اللون الأخضر: من أجمل الألوان التي يمكنك اختيارها لأنه يجعلك تشعر وكأنك في مكان به خضرة وطبيعة وتنشط الروح ، كما أنه يعتبر لمسة طبيعية تضيف شكلاً جميلاً وجميلاً للحمام. يجعلك تشعر بالانتعاش.

إقرأ أيضاً: أشكال أرضيات السيراميك وأسعارها

أنواع وأسعار سيراميك الحمامات

هناك عدة أنواع من سيراميك الحمامات بأحجام وأسعار مختلفة ، وهذه ميزة كبيرة لأنها تتيح للمشتري اختيار مجموعة مختلفة من السيراميك مما يناسب احتياجاته وأذواقه من أجل الحصول على نظرة جميلة في النهاية ، و فيما يلي أسعار عدة أنواع:

يكتب الثمن
سيراميك ايطالي 60-100 ريال سعودي
سيراميك اسباني 55 – 200 ريال سعودي
سيراميك الحمامات السعودي 80 – 160 ريال سعودي
سيراميك صيني 18-24 ريال سعودي

اختيار سيراميك الحمام مهم جدا لأنه يجعلك تشعر بالراحة فيما بعد ، لذلك يجب أن تكون حريصا جدا ومركزا أثناء عملية الشراء للحصول على أفضل النتائج التي ترضيك ، ويمكنك قراءة كيفية اختيار السيراميك التي ذكرناها بحيث يمكنك الاختيار بسهولة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply