منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم لم يكف المهتمين عن البحث والتساؤل متي يغلق سوق الأسهم في رمضان 1443ه؟…، لم يتوقف السوق عن تقديم خدماته للعملاء في الشهر المبارك، ولكن تم تغيير مواعيد الدوام الرسمية وموعد الفتح والغلق؛ لكى تتناسب مع الأجواء الرمضانية من الصوم والصلاة والاحتفال بالشهر الكريم، ليستمر في التداول وبيع وشراء الأسهم، وأيضاً وضع الخطط الإستراتيجية الهامة لنمو السوق السعودي.

متى يغلق سوق الأسهم رمضان 1443ه

يتم غلق سوق الأسهم السعودي خلال شهر رمضان في المملكة عند الساعة الثالثة عصراً، وذلك يستمر طوال شهر رمضان الفضيل في أيام الدوام الرسمي، ومتعلقاً بالأسواق المالية الرئيسية، ولكن نجد أن مزاد الإغلاق مستمراً منذ موعد الغلق الرسمي أي في الثالثة عصراً لفترة قصيرة قدرها عشر دقائق أي حتى 3:10عصراً، لتستمر عملية التداول لعشر دقائق إضاقية بعد موعد الإغلاق يتم التداول فيهم على سعر الإغلاق.

"التداول السعودي" متى يغلق سوق الأسهم السعودي في رمضان 1443ه
“التداول السعودي” متى يغلق سوق الأسهم السعودي في رمضان 1443ه

موعد فتح سوق التداول السعودي في رمضان 1443ه

وعن موعد الفتح الرسمي لسوق التداول في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان؛ فنجد أنه يفتح في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ولكن مزاد الافتتاح يبدأ قبل موعد الفتح الرسمي وبفترة قدرها نصف ساعة، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه سوق الأسهم المالية في المملكة السعودية؛ ليصبح ذلك هو موعد الدوام الرسمي المقرر في الهيئات الحكومية تبعاً للائحة التنفيذية الخاصة بوزارة الموارد البشرية.

مواعيد الدوام لسوق السندات والصكوك خلال شهر رمضان 1443ه

بالحديث عن أوقات الدوام لسوق السندات والصكوك خلال الشهر المبارك؛ نجدها جاءت كما يلي:

  • موعد مزاد الافتتاح يكون في الساعة التاسعة صباحاً ويتم غلقه عند الساعة العاشرة صباحا، ً أي يستمر لمدة ساعة في التمام والكمال.
  • في تمام الساعة العاشرة صباحاً يكون موعد فتح السوق، ويستمر الدوام لمدة خمس ساعات على أن يتم غلقه في الساعة الثالثة عصراً.
  • وفي حين غلق السوق تبدأ جلسة ما بعد التداول في الثالثة عصراً، وتستمر لمدة ساعة ليتم غلقها عند تمام الساعة الرابعة عصراً.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply