تواصل الحكومة السعودية المتمثلة في الوزارات والجهات الرسمية بالعمل جاهدة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين بالسعودية وهذا ينعكس في وجود عدد من برامج الدعم المالي أهم الضمان الاجتماعي المطور وبرنامج حساب المواطن، وأوضحت وزارة المالية منذ بداية عام 2023 مواعيد صرف الرواتب والمعاشات في السعودية وهذا ما سنوضحه اليوم بالتفصيل خلال موقع شام بوست.

مواعيد صرف الرواتب والمعاشات في السعودية

في مطلع شهر يناير 2023 زادت التساؤلات من قبل موظفي الدولة السعودية للقطاع العام والخاص فضلاً عن مستفيدي برامج الدعم المالي حساب المواطن والضمان المطور ودعم ريف بالإضافة إلى مستفيدي راتب التأمينات الاجتماعية بالتساؤل عن مواعيد إيداع الرواتب، وهل حدث أي تغيير في الإيداع.

ومن ناحية أخرى أفصحت وزارة المالية عن كافة المواعيد وأولهم مواعيد صرف الرواتب للعاملين في القطاع العام والخاص ليكون يوم 26 من كل شهر ميلادي، على أن يتم إيداع الراتب القادم يوم  26 يناير الموافق 4 جمادي الثاني.

موعد صرف راتب الضمان المطور

من ناحية أخرى زادت التساؤلات الخاصة من قبل مستفيدي الضمان المطور عن مواعيد إيداع راتبهم الشهري من الدعم لعام 2023 خوفًا من أن يتم تغيير الموعد، ولكن أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على تويتر إلى أن الإيداع الخاص بالضمان الاجتماعي المطور يكون يوم 1 من كل شهر ميلادي وفي حالة إن صادف هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد يتم تغيير الموعد مع إعلام المستفيدين بذلك.

جدول مواعيد صرف الرواتب في السعودية

أفصحت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد صرف الرواتب بالتاريخ الميلادي لتأتي على النحو التالي:

  • صرف الدعم الريفي يوم 1 من كل شهر ميلادي حتى يوم 10.
  • الضمان الاجتماعي يتم صرفه يوم 1 من كل شهر ميلادي.
  • بينما راتب حساب المواطن ينزل يوم 10 من كل شهر.
  • الدعم السكني ينزل يوم 26 من كل شهر ميلادي.
  • راتب حافز يصرف يوم 5 من كل شهر ميلادي.
  • أما بالنسبة إلى مواعيد صرف رواتب ومعاشات المتقاعدين في المملكة يتم صرفها يوم 25 من كل شهر ميلادي علمًا بأن الإيداع المقبل سيكون يوم 25 يناير المقبل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply