أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عن طقس السعودية اليوم الاتنين 9 يناير 2023م، حيث أكدت أن هناك تراجع ملحوظ في درجات الحرارة ولكن خفت وطأة الأمطار الشديدة التي كانت في معظم المحافظات السعودية، وسنقوم بتوضيح درجات الحرارة المتوقعة في الأيام المُقبلة حتى يتم تحذير المواطنين وإعلامهم بالطقس حتى يتخذوا الاحتياطات اللازمة.

درجات الحرارة المتوقعة في طقس السعودية الثلاثة أيام المقبلة

  • الإثنين 9 يناير 2023م – درجة الحرارة 20 درجة مئوية في النهار و15 درجة مئوية ليلًا.
  • الثلاثاء 10 يناير 2023م – درجة الحرارة 19 درجة مئوية نهارًا بينما في الليل تصل إلى 9 درجة مئوية.
  •  الأربعاء 11 يناير 2023م – تصل درجة الحرارة نهارًا إلى 14 درجة مئوية وفي الليل 9 درجة مئوية.
طقس السعودية

حالة طقس السعودية اليوم الاتنين ٩ يناير ٢٠٢٣

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية حالة طقس اليوم وأيضاً درجات الحرارة المتوقعة على مدار اليوم، حيث تتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار رعدية تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة خلال اليوم، كما يصاحب هذه الأمطار سيول على بعض المناطق.

وأيضاً حذر مركز الأرصاد منطقتي الباحة ومكة المكرمة من سحب رعدية ممطرة وتمتد إلى المدينة المنورة، وتتسبب الرياح فى حدوث رؤية ضبابية على المنطقة الشرقية ويستمر حتى الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية من الرياض.

الاحتياطات اللازم اتباعها

حذر مركز الأرصاد السعودي المواطنين من طقس السعودية اليوم بسبب سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية واستمرارها طوال اليوم وخوفهم من أن تصل إلى سيول على بعض المناطق، فنبه المركز المواطنين كافة من ضرورة توخي الحذر من حوادث الطرق الناجمة عن الضباب الذي يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية.

كما نبه على ارتداء الملابس الثقيلة والخروج للضرورة وخاصة للأطفال حفاظاً علي أرواحهم، وهذه التحذيرات لم تخص مناطق معينة بل تعمم على كافة المملكة، وذلك لتجنب ما حدث سابقاً من حوادث وسقوط وفيات وجرحى.

جامعات ومدارس تعلق الدراسة حضوريًا اليوم الاثنين

وأعلنت الجامعات والمدارس في بيانات رسمية على جهات الإدارات التعليمية التابعة لكل منطقة عن تعليق الدراسة اليوم الاثنين، ومن بينهم:

  • جامعة أم القري في مكة المكرمة
  • مدارس جدة ورابغ وخليص في جدة .
  • جامعة الطائف في الطائف.
  • مدارس الليث وأضم في الليث.
  • مدارس مكة، الجموم، الكامل، بحرة في مكة المكرمة.

واكتفت هذه المناطق باستمرار الدراسة عن بعد بالاعتماد على منصة مدرستي للتعليم أون لاين، وتم تنفيذ قرار تعليق الدراسة بحسب تنبيهات وتحذيرات المركز الوطني للأرصاد وبقرار منه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply