يسعى أمن الطرق إلى توفير الأمن والسلامة على الطريق لذلك يعلن عن المسارات التي يتم غلقها والأخرى التي يتم فتحها بسبب أعمال الصيانة أو بسبب الأمطار الغزيرة، من الطرق التي أعلن عن إغلاقها هو مسار ينبع جدة وهذا المسار المتجه من ينبع إلى جده تم تحويل الحركة به نتيجة لتقسيم الطريق المتجهة من جده إلى ينبع لمسارين، كما تم الإعلان عن فتح طريق الهدى بعد توقف الأمطار على الجانبين، يقوم أمن الطرق بالعديد من الخدمات على الطريق، سوف نتعرف على ما أعلن عنه أمن الطرق من إغلاق طريق ينبع جدة وكذلك فتح طريق الهدى وغيره من الخدمات التي يقوم بتقديمها.

أمن الطرق يغلق مسار ينبع جدة

من خلال صفحته على ما منصة تويتر قام أمن الطرق بالإعلان عن إغلاق مسارات الطريق المتجهة من مدينة ينبع إلى مدينة جدة.

  • كما أعلن عن تحويل الحركة بتقسيم الطريق المتجه من جده إلى ينبع لمسارين.
  • السبب في ذلك هو وجود تحويله لمسافة 2 كيلو متر عند منطقه مجمع الكباري.
  • أعلن أمن الطرق على تنبيه المستخدم بتوخي الحذر والتقيد بالسرعات التي يتم تحديدها.
  • يمكن التعرف على إعلان أمن الطرق الرسمي من خلال التغريدة التالية:

فتح طريق الهدى بعد توقف الأمطار

أعلن أمن الطرق عن فتح طريق الهدى مرة أخرى من كلا الاتجاهين بعد إغلاقه نتيجة لشدة الأمطار الرعدية التي أصابت المنطقة، والعمل على الوقاية والأمان للمارين على هذا الطريق من الاتجاهين، بعد توقف الأمطار وارتفاع الضباب الذي يؤدي إلى تدني الرؤية الصباحية ووضوح الرؤية للجميع على الطريق، تم إعادة فتح طريق الهدى   ويعمل أمن الطرق على توفير الوقاية والحماية من خلال الإعلان عن إغلاق هذه الطرق في الحالات والظروف الطارئة.

خدمات أمن الطرق

يقوم أمن الطرق بالعديد من المهام التي تعمل على حماية وسلامة المارين على الطرق المختلفة، بالإضافة إلى ضبط المخالفين سواء لأنظمة الإقامة أو أنظمة العمل أو العابرين للمملكة بطرق غير النظامية عبر الحدود. كما يتلقى أمن الطرق البلاغات وإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. بالإضافة إلى المهام الخاصة القضايا الجنائية والقانونية على الطرق، كما يساعد في حال حدوث أي من الحوادث على الطريق يقوم بمساعدة الدفاع المدني في حالات الطوارئ والإنقاذ.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply