نتيجة للحالة المطرية الشديدة على الرياض المستمر له منذ الخميس تم حجز السكان في منازلهم في منطقة مشروع بوابات الشروق، هو أحد الأحياء السكنية في شرق مدينة الرياض العاصمة وتم إخلاء السكان عن طريق الزوارق وقوارب الدفاع المدني، نتيجة لاحتجاز المياه لهم في مساكنهم تأتي هذه الحالة مها استمرار هطول الأمطار وعدم وجود تصريف للمياه، وبدأت الأمانة والمطور في الحديث عن هذه الحالة التي نتعرف على تفاصيلها في التالي، وكيفيه مساعده أهالي المنطقة وكيفية التصرف مع هطول الأمطار الشديدة وإزالة تلك المياه المتجمعة في المنطقة.

إخلاء سكان بوابة الشرق في منطقة الرياض

تم الإعلان عن إخلاء السكان في منطقة بوابة الشرق أحد الأحياء السكنية الحديثة في شرق الرياض، والتي أدت الأمطار المستمرة منذ الخميس وما زالت حسب المركز الوطني للأرصاد مستمرة حتى يوم الثلاثاء إلى حجز العديد من السكان داخل المنطقة، ولذلك تم الإعلان عن تضرر السكان وإخلائهم للمنطقة، وتوجه السكان بالإشارة إلى كل من المطور والأمانة على عدم تصريف المياه التي أدت إلى حجز السكان بالإضافة، إلى ضعف البنية التحتية ورداءة جودة المنازل التي أدت إلى تسرب الأمطار إلى داخلها، تم إبلاغ عيوب المشروع إلى المطور إلا أن الرد بأن المشروع من تخطيط الأمانة وتم تسليمه بدون أي مشاكل على المشروع.

البدء في سحب الأمطار

  • بدأت الجهات الرسمية في سحب المياه ومعالجة أضرار منطقه بوابة الشرق.
  • تعمل اللجان في هذه الفترة على رصد الأضرار التي وقعت في أحد أحياء بوابة الشرق.
  • تم تشكيل فريق مختصر للعمل على معالجة الموقف وتصريف المياه.
  • تم التأكيد على حرص لجنة المشاريع على الوقوف على سلامة تصريف الأمطار والسيول في المشروع.

موقف المطور العقاري من مشروع شرق الرياض

الشركة المسؤولة عن المباني في منطقة مشروع شرق الرياض وهي شركة المزيني العقارية قامت بتقديم اعتذار بشأن مشكلة تجمع المياه في أحد أجزاء المشروع. وأكدت على العمل على حل المشكلة مع كافة الجهات المعنية. أكدت الشركة أن شبكة السيول بالمشروع تم تسليمها لأمانة الرياض وأن البنية التحتية تم تنفيذها حسب المخططات. كما أعلنت الشركة على أن تجمع المياه وقع في أحد الشوارع التابعة للمشروع فقط، وسوف تعمل مع الجهات المعنية على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply