تشهد عدد من مدن المملكة منذ الأسبوع الماضي شتاءً قاسياً، حيث هطلت مياه الأمطار بغزارة على عدد من المناطق خاصة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة ، وجدة، والطائف، ونتيجة لاستمرار سوء الأحوال الجوية في تلك المناطق، وفقاً للتنبيهات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، فقد تقرر استمرار الدراسة عن بعد في عدد من المناطق سوف نوردها بالأسفل وذلك عبر منصة مدرستي التعليمية.

رسمياً.. استمرار الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي في هذه المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية:-

أعلنت عدة إدارات تعليمية في المملكة عن تعليق الدراسة الحضور ليوم غداً الخميس الموافق 5 يناير 2023 وذلك بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية، وتنبيهات المركز الوطني للأرصاد بشأن استمرار سوء الأحوال الجوية في هذه المناطق، ومن الإدارات التعليمية التي قررت تعليق الدراسة الحضورية بها يوم غداً الخميس والتحول إلى الدراسة عن بعد باستخدام منصة مدرستي هي الإدارات الآتية:-

  • استمرار تعليق الدراسة الحضورية لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس مكة والجموم وجدة ورابغ وبحرة والجموم والكامل وخليص.
  • كما تقرر أيضاً تعليق الدراسة في مدارس الطائف وكل المحافظات التابعة لها تعليمياً، بالإضافة إلى مدارسة القويعية والدوادمي.
  • كذلك فقد قررت تعليم القصيم استمرار الدراسة عن بعد اليوم عبر منصة مدرستي وذلك لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.
  • أيضاً قررت إدارات التعليم في الزلفي والدوادمي والغاط وعفيف والخرج تعليق الدراسة اليوم وتحويلها للتعليم عن بعد.
  • كما قررت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية تحويل الدراسة إلى منصة مدرستي اليوم لكل المدارس التابعة لها، وكذلك إدارتي التعليم في محافظتي شقراء والإحساء.
  • كما قررت إدارة تعليم المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها تعليق الدراسة الحضورية بها واستمرارها عن بعد لجميع الطلبة والطالبات.
  • كما قررت جامعات الملك فيصل في الإحساء، والقصيم تعليق الدراسة الحضورية بها وتحويلها إلى نظام الدراسة عن بعد.
  • كما قررت جامعة القصيم والتدريب التقني تعليق الدراسة الحضورية بها اليوم الخميس.

من جهة أخرى فقد أعلنت إدارة تعليم الرياض في تعميم مرسل لمديري المدارس، بأن الدراسة اليوم في جميع مدارس المحافظة حضورياً، وذلك بعدما خفت حدة سوء حالة الطقس بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply