كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن حقيقة إلغاء الترم الثالث للعام الدراسي الحالي 2023م – 1444هـ ونفت كل تلك الأخبار، حيث أنه تم تداول الكثير من الشائعات مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الإلغاء وذلك بسبب أن حالة الطقس في بعض المناطق مضطربة وهناك المدن التي تغزوها الأمطار والسيول بحيث لا يستطيعون الخروج من المنزل، ولذلك جاءت الأخبار بناءً على ذلك وردّت الوزارة على كل تلك الشائعات.

ما هي حقيقة إلغاء الترم الثالث في السعودية؟

نفت الوزارة أي أخبار بشأن تعليق أو إلغاء الترم الثالث مؤكدة على أنه أي أخبار متداولة على السوشيال ميديا ليس لها أي أساس من الصحة أن الوزارة لم تقم بأي تصريح رسمي حتى الآن بهذا الشأن، ونوّهت على أنه أي أخبار أو معلومات يجب أن يحصل الباحث عنها من خلال مصادر الوزارة الرسمية أو من خلال صفحاتها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وأي مصادر أخرى لا علاقة لها بها ولا تؤخذ على محمل الجد.

حقيقة إلغاء الترم الثالث

عدد الفصول الدراسية في المملكة العربية السعودية

وفقًا للتقويم الدراسي الجديد الذي وضعته وزارة التعليم السعودية لهذا العام فقد تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، حيث أن هذا النظام جديد كليًا وسيتم اعتماده ما أن ينجح ويحقق النتيجة المطلوبة، كما أن كل فصل دراسي من الفصول يشتمل على 13 أسبوع أي أن السنة الدراسية تحتوي على 39 أسبوعًا دراسيًا بالإضافة إلى الإجازات الرسمية والأسبوعية المقررة.

التقويم الدراسي للترم الثالث

  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الموافق العشرين من شعبان 1444هـ أي الثاني عشر من مارس 2023م.
  • تأتي إجازة عيد الفطر المبارك وذلك بداية من يوم الثاني عشر من رمضان 1444هـ أي الثالث عشر من أبريل 2023م.
  • بينما إجازة نهاية الأسبوع المطوّلة الوحيدة خلال الترم ستكون في يوم الثامن من ذي القعدة 1444هـ أي الثامن والعشرين من مايو 2023م.
  • وأخيرًا نهاية الفصل الدراسي الأول والذي ينتهي بانتهاء يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة 1444هـ أي الثاني والعشرين من يونيو 2023م.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply