نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط الضمان الاجتماعي المطور استعلام الاستحقاق، حيث أتاحت الحكومة السعودية للمواطنين وصول إشعار إلى المستحقين والمستفيدين يستدل منه على نزول الأهليات أو المبالغ المالية في حساباتهم البنكية، وهذا الإشعار يمكنهم التعرف عليه عبر الموقع الرسمي للوزارة، كما يمكنهم من خلاله متابعة آخر أخبار الضمان الاجتماعي المطور سواء للمستفيدين القدام أو للمستفيدين الجدد.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الاستحقاق

أعادت الموارد البشرية التذكير بشأن الضمان الاجتماعي المطور استعلام الاستحقاق عن الدفعات الجديدة التي سيتم صدورها في عام 2023، نوهت الحكومة بأنه يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية  سواء للمستفيدين القدام بالبرنامج أو للجدد، والتي تتيح عملية الاستفسار عن حالة الطلب عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع بواسطة تعبئة الهوية وكلمة السر ثم الضغط على تبويب الطلبات وبناءً عليه ستجد رقم الطلب بل وحالتك على الموقع الإلكتروني وقم بالضغط على اختيار حالة الطلب والآن ستظهر لك الحالة سواء كانت تحت التدقيق أو غير ذلك.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

وبعد التعرف على خطوات الضمان الاجتماعي المطور استعلام الاستحقاق، فإليكم شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور كما صرحت بها وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية:

  • يشترط أن يكون المتقدم من أصل وجنسية سعودية.
  • يجب أن يكون مقيم على الأراضي السعودية.
  • يستثنى من شرط الجنسية زوجة المواطن وأرملته ومطلقته ممن لديهم أبناء من جنسيات سعودية والأبناء من الأرملة والمطلقة من الزوج الغير السعودي.
  • ينبغي أن لا يتجاوز راتب عائل الأسرة 1100 ريال سعودي بالشهر، كما يشترط أن لا يزداد راتب كل فرد من أفراد العائلة عن 550 ريال سعودي.
  • ومن ضمن الشروط المهمة أن لا يزداد إجمالي الراتب الكلي لأفراد العائلة عن الحد المانع للدخول ببرنامج الضمان الاجتماعي نظرًا لأنه إذا تجاوز المعاش هذا لحد فسيتم رفض الطلب.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

نبهت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن موعد صرف الضمان الاجتماعي سيحين موعده في يوم 1 من كل شهر ميلادي، أي باقي ساعات قليلة على إيداع الدفعة الأولى من الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2023، وسيتم إيداع الرواتب بالزيادة الجديدة ألا وهي 20% للعائل و96% للتابعين وفقًا للتصريحات الأخيرة للحكومة السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply