مطار الملك عبد العزيز ينبه على المسافرين بأهمية التواصل مع شركات الطيران المختلفة نتيجة لسوء الحالة الجوية والتي قد تؤدي إلى تأخير بعض الرحلات للتعرف على المواعيد والتأكد منها، ويعمل مطار الملك عبد العزيز على توفير المستجدات الخاصة برحلات الطيران والتي تعمل على توفيرها من خلال وسائل التوالص المختلفة، ويقوم مطار الملك عبد العزيز من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالإعلان عن التنبيهات اللازمة عن طريق التواصل مع المركز الوطني للأرصاد والتعرف على توقعات الحالة الجوية والتي يتم الإعلان عنها على مدار الساعة.

مطار الملك عبد العزيز ينبه

يعد مطار الملك عبد العزيز الدولي شمال مدينة جدة من اهم المطارات السعودية والذي تم افتتاحه العام 1981 ويتم العمل على توسعته وإضافة الخدمات اللازمة لسهولة تقديم خدمات المسافرني سواء للرحلات الداخلية أو الدولية، ويقوم المطار بالعمل على تسهيل خدمات المسافرين عن طريق الاطلاع على بيانات السفر خاصة مع تقلبات الأحوال الجوية.

على المسافرين التواصل مع شركات الطيران

أعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي عن تأخير غقلاع بعض الرحلات ونبه من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر على أهمية تواصل المسافرين مع شركات الطيارن للتعرف على مواعيد الرحلات التي تم تأخيرها بسبب سوء الاحوال الجوية.

سوء الحالة الجوية

تعاني المملكة من فترة التقلبات الشتوية وسوء الحالة الجوية والتي تعاني منها معظم مناطق المملكة ومنها مدينة جدة، ولذلك تم الإعلان عن تأخير بعض الرحلات الجوية التي تنطلق من مطار الملك عبد العزيز الدولي. يتم الإعلان عن توقعات الطقس من خلال المركز الوطني للأرصاد وقد أعلن عن حالة الجو في مدينة جدة كالتالي:

  • أعلن مركز الأرصاد الوطني عن هطول الأمطار الرعدية.
  • تصاحبها الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار.
  • انعدام الرؤية الأفقية نتيجة لتكاثر الضباب.
  • ارتفاع الأمواج في المناطق الساحلية.

لذلك يتم اتخاذ كافة الإجراءات على الطرق البرية والرحلات الجوية من خلال المطارات المختلفة. مننها مطار الملك عبد العزيز الدولي والإعلان عن تأجيل إقلاع بعض الرحلات. نتيجة لسوء الأحوال الجوية والعمل على التواصل مع شركات الطيران للتعرف على المواعيد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply