تم البدء في مبادرة الرياض الخضراء لتشجير 120 حي من أحياء الرياض وقد تم البدء بتشجير حي العزيزية، حيث تستهدف مشاريع الرياض زيادة المساحات الخضراء في مدينة الرياض العاصمة، وتأتي هذه المبادرات ضمن خطة المملكة في مبادرة السعودية الخضراء التي تعمل من خلالها على مواجهة التغيرات المناخية المختلفة والتي تؤثر على الحالة الجوية، سوف نتعرف على مبادرة الرياض الخضراء وأهم أهداف البرنامج، وما يتعلق من برامج توعية لسكان الأحياء في مدينة الرياض لتحقيق مستهدفات المملكة 2030 وزراعة 10 مليار شجرة في أنحاء المملكة.

مبادرة الرياض الخضراء

تم الإعلان عن مبادرة الرياض الخضراء التي تهدف إلى 120 ألف شجرة في الأحياء المختلفة للعاصمة الرياض، وتعمل المملكة على تحقيق رؤية 2030 في زراعة 10 مليار شجرة في مختلف أنحاء المملكة، كما تهدف المبادرة على الارتقاء بالبيئة الحضرية ورفع مستوى الخضرة وجودة الحياة في العاصمة.

بدء أعمال التشجير بحي العزيزية

  • قامت المملكة بالإعلان عن بدء التشجير في حي العزيزية.
  • من ضمن 10 حي تم وضعها في الخريطة الزمنية للتشجير.
  • تبدأ أعمال التشجير في حي العزيزية من 9 من شهر ديسمبر.
  • يتم البدء بزراعة 623 ألف شجرة، وعدد أربع وخمسين حديقة.
  • كما يتم تشجير 61 مدرسة و121 مسجد.
  • بالإضافة غلى مواقف السيارات والممرات والطرق في الأحياء المستهدفة.

فاعليات تصاجب عمليات التشجير

تم الإعلان من قبل مبادرة تشجير الأحياء في العاصمة الرياض عن إقامة فاعليات مصاحبة لعمليات التشجير ومنها فاعلية توعية سكان تلك الأحياء باهمية العمل. مواعيد البدء في أعمال التشجير، ومراحل تنفيذ المشروع. كذلك يتم عرض معرض تعريفي متنقل بما يتم إنجازه وما تقوم به الرياض من أعمال تشجير للاحياء. تعريف السكان بالشكل النهائي بعد التشجير. تستمر الفاعلية من التاسع والعشرين من شهر ديسمبر في حي العزيزية مع اعمال التشجير. تنتهي في السابع من شهر يناير ثم يتم االانتقال إلى الأحياء الأخرى.

الأحياء التي يتم بها التشجير

تم التعاقد مع مجموعة من أحياء الرياض بعدد 120 حي للقيام باعمال لتشجير تبدأ بحي العزيزية، من الاحياء التي تم التعاقد معها كل من حي الجزيرةن وقرطبة والنخيل، الغدير والنسيم الشرقي”

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply