يساعد تقديم طلب إسقاط المركبات التالفة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية على توفير الوقت والجهد والعمل على التخلص من التشوه البصري للمركبات التي تترك في الشوارع الجانبية او العامة، وتعمل المملكة والمرور السعودي على توفير الخدمات الإلكترونية من خلال المنصات الخدمية التابعة للوزارة والتي توفر العديد من الخدمات لقطاعات متعددة ،  حيث تعمل منصة أبشر على سرعة وسهولة الوصول إلى الخدمة سوف نتعرف على رابط الدخول على خدمة طلبات إسقاط المركبات التالفة وأهم الشروط الواجب توافرها لتقديم الطلب .

تقديم طلب إسقاط المركبات التالفة

يتم التخلص من السيارات المهملة التي تلفت وتركها أصحابها تشوه المظهر العام في الطرقات بالطرق النظامية التي أعلن عنها المرور السعودي والتي تساعد على تحسين المظهر الحضاري والتخلص منها طرق آمنة، ويتم العمل على الاستفادة من المهلة التصحيحة التي أعلنت عنها إدارة المرور. والتي تنتهي في شهر مارس 2023. يتم التقدم بالطلبات لإسقاط المركبات دون الالتزام بأي من الرسوم حتى هذه الفترة.

طريقة التقديم على إسقاط المركبات التالفة

يتم التقديم على طلبات إسقاط السيارات المهملة من خلال منصة ابشر الإلكترونية وإدارة المرور من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة وزارة الداخلية الإلكترونية واختيار المرور.
  • تعبئة البيانات منها رقم الهوية وكلمة المرور وتلقي رمز التأكيد.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية ومنتها إلى خدماتي.
  • الخدمات العامة واختيار المرور وإسقاط المركبات.
  • الدخول على الخدمة وتعبئة بيانات الطلبة.
  • تقديم الطلب في المهلة المحددة يساعد على عدم سداد أي رسوم.

شروط طلب الإسقاط للمركبات

يتم التقديم بطلب إسقاط المركبة التي تلفت من خلال منصة أبشر الإلكترونية لمن هم على قيد الحياة من مالكي تلك السيارات. يكون لديه رخثة سيارة سارية المفعول. لا يكون عليه أي من المخالفات المرورية التي تستدعي السداد. يتعهد مركز التشليح بتقديم لوحة السيارة إلى المرور.

مزايا التخلص من المركبات المهملة

تعطي عملية التخلص من المركبات المهملة ميزات عديدة لمالكها منها الاستفادة من الفترة التصحيحية التي اعلن عنها المرور، الحصول على الخدمة بطريقة إلكترونية ولا حاجة لمراجعة المكاتب سوى مركز التشليح. العمل على تحسين المشهد الحضري.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply