عادةً ما تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الإجازات سواء عطلات رسمية أو عطلات عاجلة لظرف ما، وذلك تحت رعاية سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي يوجه بضرورة إعطاء المواطنين وقت للاستمتاع والراحة عن أداء الأعباء اليومية المكلفين بها وأن يكون الراتب ساري بشكل طبيعي لكل العاملين بالمملكة، لذا تقرر منح إجازة تبدأ من الجمعة وتنتهي الإثنين لجميع المواطنين بالمملكة وإليكم تفاصيل الإجازة في الأسطر القادمة فتابعونا.

 إجازة تبدأ من الجمعة وتنتهي الإثنين لجميع المواطنين 

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن مواعيد الإجازات الرسمية والتي يلتزم بها كافة العاملين والطلاب بالمملكة في مختلف المراحل الدراسية، ومن المقرر أن يتم التصديق على إجازة تبدأ من الجمعة وتنتهي الإثنين لجميع المواطنين وهي إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي، وسيتم الإعلان عنها من قبل المملكة سواء بالتقديم يوم أو التأخير يومًا أخر حسب رؤية الهلال أعاد الله علينا تلك الأيام بالبركة والخيرات.

إجازة تبدأ من الجمعة وتنتهي الإثنين لجميع المواطنين

الإجازات الرسمية في السعودية 1444 للموظفين

أكدت الوزارة على إعطاء إجازة قدرها تسعة أيام بشكل رسمي وتكون بذلك حق لجميع المواطنين في المملكة خلال عام ١٤٤٤ هـ و للعام ٢٠٢٣ ميلادياً وإليك الإجازات الرسمية 2023 في المملكة الأيام المقبلة:

إجازة يوم التأسيس السعودي

ويتوافق موعدها في:

“يومي الأربعاء والخميس  22 و23 فبراير 2023 الموافق 2 شعبان 1444 هجرياً”.

وتعد عطلة رسمية تستمر لمدة يومين هما الأربعاء والخميس وقد تم اعتماده رسمياً كيوم إجازة لجميع العاملين في القطاع العام والخاص في المملكة العربية السعودية، وذلك لإحياء الذكرى الخاصة بالتأسيس لمملكتنا والذي يعود تاريخه إلى عام 1727هـ.

إجازة عيد الفطر المبارك

وهي الإجازة المقصودة ويتوافق موعدها مع يوم:

“الجمعة حتى يوم الاثنين ٢١-٢٤ أبريل ٢٠٢٣ الموافق ١-٤ شوال ١٤٤٤ هجرياً”

وبذلك يصبح عدد الأيام المعتمدة والرسمية المقدرة للاحتفال بعيد الفطر المبارك هي أربعة أيام لكل موظفي القطاع الخاص والحكومي.

إجازة عيد الأضحي المبارك

تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك في:

” يوم الثلاثاء وصولاً حتى يوم الجمعة ٢٧-٣٠ يونيو ٢٠٢٣ الموافق ٩-١٢ ذو الحجة ١٤٤٤ هجرياً”

وبذلك يحصل الموظفين بالقطاع الخاص على إجازة تستمر لأربعة أيام متتالية بيوم وقفة عرفات، وتستمر لمدة عشرة أيام لموظفي القطاع الحكومي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply