منظم المياه هو الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع المياه وإصدار التراخيص اللازمة لتوصيل الشبكات الخاصة بالمياه والصرف الصحي، وتعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على إسناد هذه المهام إلى وكالة الوزارة للشؤون التنظيمية او منظم المياه، ويهدف إلى وضع الضوابط الخاصة بتوصيلات المياه للمرافق المختلفة سواء منها السكنية او التجارية، وفق الضوابط المعمول بها ولذلك يتم توقيع الغرامات على كل من يقوم بمخالفة تلك الضوابط وتوصيل المياه او الصرف الصحي بشكل غير نظامي من خلال القنوات الرسمية، سوف نتعرف على منظم المياه وأهدافه وغرامة التوصيل بشكل مخالف.

منظم المياه

من خلال الموقع الإلكتروني لمنظم المياه يتم التعرف على الإجراءات الخاصة بالمياه والصرف الصحي والحصول على التراخيص. كما يمكن التعرف كن خلال الأدلة الرشادية على الضوابط الخاثة بتوصيل المياه وشبكات الصرف الصحي والتعريفة الخاصة بها والتزامات مقدمي الخدمة. ويتم التقديم على خدمة إيصال المرافق من مياه وصرف صحي من خلال التسجيل على موقع الشركة الوطنية للمياه.

غرامة التوصيل بشبكة المياه بطريقة غير نظامية

أعلن منظم المياه عن غرامة توصيل المياه أو الصرف الصحي غلى المرافق بشكل غير نظامي والتي تقدر بمائة ألف ريال. طبقا للمادة السابعة والستين من لائحة نظام المياه والصرف الصحي التي تضع الضوابط الخاصة بها. ويتم العمل على تقديم تلك الخدمات عن طريق الموقع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية والتي نتعرف على خطواتها في التالي.

خدمة توصيل المياه إلى المرافق

يتم توصيل المياه إلى المرافق منها السكنية والتجارية عن طريق تقديم طلب عبر موقع شركة المياه الوطنية ويتم من خلال مجموعة من الخطوات منها:

  • التوجه إلى موقع شركة المياه الإلكتروني.
  • تسجيل الدخول واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار طلب توصيلة جديدة ومنها توصيلة مياه.
  • الخطوة الأولى تحديد النوع سكني او تجاري.
  • الموافقة على الشروط والضغط على التالي.
  • إدخال البيانات الشخصية من رقم البطاقة وصك الملكية.
  • صورة وكروكي الموقع ثم التالي.

ثم تقديم الطلب وانتظار الموافقة والتواصل من قبل الشركة للقيام بالخطوات التالية لتوصيل وصلة المياه الجديدة او شبكة الصرف الصحي طبقا للضوابط الموضوعة من قبل الهيئة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply