وضحت هيئة الجوازت  بالمملكة العربية السعودية  طريقة إصدار جواز سفر للتابعين عبر منصة أبشر الإلكترونية، الأمر الذي يعد من أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، مما يسهل على الأشخاص السفر وبرفقتهم التابعين لهم دون أدنى مشكلة حيث وفرت المديرية طريقة لإصدار جواز سفر لهم إلكترونيًا توفيرًا للوقت والجهد وذلك في ظل التحول الرقمي لرؤية المملكة لـ2030م.

إصدار جواز سفر للتابعين عبر منصة أبشر

أوضحت المديرية العاملة للجوازات عبر تغريده في حساب تويتر الخاص بالمديرية عن إمكانية المواطنين من إصدار جواز سفر للتابعين عبر منصة أبشر بطريقة إلكترونية، وذلك عن طريق لينك الخدمات الأسرية المرفقة بالمنصة الإلكترونية، كما أشارت ونوهت على ضرورة توافر بطاقة الهوية الوطنية لدى المسافر السعودي سواء كان مقيم أو من أبناء المملكة، كما يمكنه أيضًا إصدار جواز سفر خاص به من ذات المنصة.

طريقة إصدار جواز سفر للمواطنين أكثر من 15 عام

يمكن للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 15 عامًا من إصدار جواز سفر سعودي خاص بهم، ولكن يلزم لاستخراجه بعض الشروط والتي يمكن حصرها في ما يلي:

  • تسجيل كافة الخصائص الحيوية للمستفيد بالنظام.
  • تسجيل المستفيد بخدمة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل المستفيد السعودي بالعنوان الوطني.
  • سداد الرسوم الخاص بجواز السفر أو تجديده آليًا.
  • ضرورة الحصول على موافقة ولي أمر الشخص المستفيد وذلك إذا كان عمره 21 عامًا فأقل، كما يمكن تفويض ولي الأمر عبر منصة أبشر لإدخال البيانات.
  • التأشير على التعهدات والتعليمات التي تمليها منصة أبشر الإلكترونية على المستفيد والموافقة عليها، ثم يتطرق بعد ذلك لاستكمال الخطوات.
  • يلزم وجود جواز سفر المستفيد القديم في حالة رغبته في تبديله أو تحديثه، ويتم إعطاء جواز السفر القديم لمكتب الجوازات في يوم استلام القديم، كما يمكن أيضًا التفويض عبر منصة أبشر.

رسوم تجديد جواز السفر

أوضحت منصة أبشر عبر تغريده لها في حسابها الرسمي على تويتر أنه يمكن تجديد جواز السفر الخاص بالمواطنين أو التابعين لهم عبر منصة أبشر الإلكترونية بمبلغ 300 ريال سعودي وذلك لمدة 5 سنوات، ويتم خصم المبلغ من حسابك البنكي الذي تدرجه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply