يعتبر من أهم الخدمات التي يقدمها برنامج الضمان الاجتماعي للمستفيدين هو قرض من الضمان الاجتماعي الجديد. حيث يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي أحد أهم برامج الدعم التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، هناك العديد من الخدمات التي تعمل الحكومة السعودية جاهدة من أجل توفيرها للمواطن السعودي، وذلك لكي يتمكن المواطن من الوصول إلى حياة إجتماعية كريمة. كما يعتبر أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 هو الارتقاء بمستوى الدخل لدى المواطنين. ومن أجل ذلك تقدم الحكومة السعودية عدد كبير من المؤسسات الحكومية التي يكن دورها هو تحقيق ذلك.

كما تعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي واحدة من أهم هذه المؤسسات، وذلك بسبب كثرة الخدمات الاجتماعية والمساعدات التي تقدمها. ويعتبر من أهم هذه الخدمات هو برنامج الضمان الاجتماعي.

قرض من الضمان الاجتماعي الجديد

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات والمساعدات المختلفة. كما يأتي على رأس جميع هذه المساعدات برنامج الضمان الاجتماعي، حيث يقدم برنامج الضمان الاجتماعي صور مختلفة من الدعم للمستفيدين سواء كان هذا الدعم مادي أو معنوي. وبالإضافة إلى الدعم الشهري الذي يقدمه البرنامج فهو يقدم عدد متنوع من القروض للمستفيدين. ويعتبر من أهم هذه القروض قرض للمطلقات  وكذلك قروض للأسرة وغيرها.

شروط الحصول على القروض

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها لكي يتم الموافقة على الحصول على قرض من الضمان الاجتماعي، ويمكننا ذكر شروط قروض الضمان الاجتماعي كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على القرض سعودي الجنسية
  • كما يشترط أن يتخطى الدخل الشهري لله عن 2000 ريال سعودي
  • يجب عدم وجود مديونية له لأي بنك إخر
  • يشترط ألا يكون للعميل تقدم بطلب قرض أخر
  • كما يعتبر من أهم الشروط الالتزام بسداد الأقساط في موعدها.
  • كما يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة.

طريقة التقديم للحصول على القرض

في حالة توافر جميع الشروط المطلوبة يتمكن المستفيد من التقديم للحصول على القرض كما يلي:

  1. يجب أن يدخل المستفيد على الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات الضمان الاجتماعي
  2. ثم إنشاء حساب خاص بالمستفيد
  3. إدخال جميع المعلومات المطلوبة
  4. تحديد القرض الذي يحتاج إليه المستفيد
  5. كما يجب تحديد أقرب فرع للمستفيد
  6. ثم الضغط على خيار اضغط هنا
  7. وسيتم إرسال للمستفيد موعد للمقابلة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply