خلال الأيام القليلة القادمة ستقوم وزارة الموارد البشرية بإيداع الراتب الشهري للمؤهلين للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور، وبالتزامن مع قرب الإيداع يتساءل المواطنين عن الزيادات هل يزيد الراتب؟ أم يحصل المستفيدين على راتبهم الأساسي فقط، ولكن تم الإعلان عن زيادة الضمان المطور الملكية بأمر ملكي من قبل وزير الموارد البشرية، لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل ذلك المبلغ الإضافي، وهل تنزل للجميع؟ أم لبعض مستفيدي الضمان فقط؟ هذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم.

زيادة الضمان المطور أول مارس 2023

لا يوجد أي زيادات في الوقت الحالي في رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وكل ما يحصل عليه المستفيد هو راتبه الأساسي دون زيادة، باستثناء المستفيدين الذين قدموا طلبات اعتراض، ولكن تم الإعلان عن إيداع زيادة ملكية جديدة لبعض مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وذلك أول شهر مارس القادم 2023، حيث المقصود بتلك الزيادة الملكية هي دعم الحقيبة المدرسية الذي ينزل لبعض المستفيدين، من لهم أبناء في التعليم وهم من المستفيدين من الضمان المطور، حيث تنزل الحقيبة المدرسية ببداية كل فصل ميلادي.

كم قيمة الحقيبة المدرسية لكل طالب؟

الجدير بالذكر أن قيمة الحقيبة المدرسية تنزل لكل مستفيد من الضمان المطور ولديه أبناء في التعليم يتراوح عمرهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، ويبلغ مبلغ دعم الحقيبة المدرسية حوالي 240 ريال سعودي بالسنة الواحدة للطالب الواحد، وهذا المبلغ موزع على ثلاث فصول دراسية، لذا مفترض أن تنزل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم بأول شهر مارس القادم، حيث مع بداية الفصل الدراسي الثالث.

شروط استحقاق مبلغ الحقيبة المدرسية

وضحنا لكم أن زيادة الضمان المطور الملكية المقرر صرفها بشهر مارس القادم هي الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، وهذا الدعم ينزل للمستفيدين الذين لديهم أولاد في التعليم سنهم ما بين ست إلى 18 سنة، وينزل مبلغ الحقيبة المدرسية والزي المدرسي دون شروط أو قيود، بل ينزل تلقائي لكل المواطنين، مع العلم أن مبلغ الحقيبة 240 ريال سعودي لكل طالب في الأسرة، لذا قد يصل دعم الحقيبة المدرسية للأسرة الواحدة مبلغ 320 ريال سعودي وأكثر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply