ما هي شروط دعم ساند. حيث تقدم الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومتنوعة من مصادر وأنظمة الحماية والدعم. فتقدم الحكومة السعودية مختلف مصادر الدعم للمواطن ذات الدخل الضعيف والمتوسط، كما تقدم الحكومة أيضاً مصادر مختلفة للدعم المعنوي والمهني، حيث نجد العديد من البرامج التدريبية والمهنية للمواطن السعودي، إذ يعتبر من أهم أهداف رؤية المملكة 2030 هو الارتقاء بمستوى الحياة الإجتماعية و المادية للمواطنين. كما يعتبر من أهم ور الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين هو برنامج دعم ساند.

ولذلك سوف نقوم اليوم داخل عن طريق هذا المقال بعرض الخطوات المطلوبة لكي يتم التسجيل في برنامج ساند وكذلك أهم الشروط المطلوبة.

ما هي شروط دعم ساند

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واحدة من أهم المؤسسات الحكومية التي تقدم المساعدات للمواطنين داخل المملكة. حيث تقدم المؤسسة العديد من الخدمات والتي يعتبر من أهمها برنامج تأمين ساند للمتعطل عن العمل، وهو عبارة عن دعم يتم تقديمه لمن تم إجباره على ترك العمل، ولكن بشرط ألا يكون له ذنب في ترك العمل. أو تم ترك العمل بناءا على رغبته الشخصية. كما يتم تقديم الدعم خلال فترة تعطل المستفيد عن العمل وذلك بهدف توفير حياة إجتماعية كريمة للمستفيد. ولكي يتم الحصول على الدعم هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها، ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية
  • كما يجب أن يكون قادر على العمل
  • يشترط أن يكون عمر المستفيد أقل من 60 عام
  • كما يجب أن يكون تم فصله عن العمل بدون سبب أو خطأ أو رغبة شخصية
  • كما يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة.

خطوات التسجيل للحصول على الدعم

حيث إنه في حالة توافر جميع الشروط المطلوبة للتسجيل في برنامج ساند يمكنه التقديم بصورة إلكترونية، ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة للحصول على دعم ساند كما يلي:

  1. يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  2. ثم تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستفيد وكلمة المرور
  3. وبعدها الدخول على الخدمات الإلكترونية
  4. ومنها الدخول على أهلية استحقاق ساند
  5. كتابة مختلف البيانات المطلوبة وكذلك رمز التحقق.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply