اكتتاب أرامكو السعودية لزيوت الأساس بدأ اليوم الأربعاء وهى مرحلة الاكتتاب الفردي في الطرح العام الأولي لأسهم شركة أرامكو السعودية للزيوت الأساسي استعدادًا للإدراج في سوق الأسهم السعودي الرئيسي كما تستمر مرحلة الاكتتاب الفردي في عرض “Luberef” حتى الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد 18 ديسمبر 2022 م، وهناك نسبة 25% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد وهذا بعد تخصيص 12.51 مليون سهم عادي كما أنه كحد أقصى لهذا المبلغ.

اسعار الطرح النهائي اكتتاب أرامكو السعودية لزيوت الأساس

حددت الشركات سعر الطرح النهائي وهو 99 ريالا سعوديا للسهم بمعدل تغطية 29.5 ضعف إجمالي الأسهم المطروحة وتأسست شركة أرامكو السعودية للزيوت الأساسية لوبريف في عام 1976.

وهي واحدة من الموردين العالميين الرائدين للزيوت الأساسية عالية الجودة والمنتج الوحيد للزيوت الأساسية غير المكررة في المملكة العربية السعودية، وتعمل لوبريف من منشآتها ذات الموقع الاستراتيجي على طريق الحرير البحري في ينبع وجدة مع وصول الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.3 مليون طن متري في السنة من الزيوت الأساسية.

في 11 ديسمبر شركة الأهلي كابيتال أعلنت بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير دفتر الاكتتاب المؤسسي والمنسق الدولي ومتعهد الاكتتاب عن الانتهاء بنجاح من عملية بناء سجل للفئات المشاركة من أسهم الشركة والاكتتاب متاح عبر بنك البلاد.

اكتتاب أرامكو السعودية لزيوت الأساس

خطوات فتح حساب بنك البلاد

كما يوفر بنك البلاد خدمة فتح حساب مصرفي إلكترونيًا عبر موقعه الرسمي وذلك باتباع الخطوات التالية :

  • انتقل إلى موقع بنك البلاد الإلكتروني.
  • اضغط على فتح حساب جاري عبر الإنترنت.
  • فتح حساب مصرفي عبر الإنترنت في العديد من البنوك المختلفة.
  • انقر فوق إرسال لفتح حسابك الآن.
  • فتح حساب مصرفي عبر الإنترنت في الكثير من البنوك المختلفة.
  • أدخل البيانات المطلوبة لإتمام التسجيل وانتقل من نافذة إلى أخرى لإنهاء فتح الحساب المصرفي.
  • ستصلك رسالة تحتوي على رقم حساب العميل.

يمكنك التسجيل من خلال تطبيق بنك البلاد وذلك بعد تحميل تطبيق بنك البلاد على جوالك قم بفتح التطبيق واختر انضم إلينا إذا لم يكن لديك حساب في البلاد نت كما تتطلب عملية التسجيل إدخال بطاقة الصراف الآلي ورقم PIN ورقم IBAN أو رقم الحساب ورقم الهوية ثم بعد الانتهاء اضغط على كلمة تسجيل لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

التمويل العقاري من بنك البلاد

خرج صندوق التنمية العقارية السعودي بتصريحات عن إطلاق برنامج تمويل شركات التمويل العقاري وهذا لتقديم تسهيلات مالية قصيرة ومتوسطة الأجل لشركات التمويل العقاري وتسهيل رحلة حصول المستفيدين على منزل مناسب.

والبرنامج سيبدأ بالتزامن مع توقيع عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات وشركات التمويل العقاري المعتمدة خلال الفترة المقبلة، البرنامج هدفه هو عمل تحفيز لسوق التمويل العقاري وإعطاء حلول تمويلية إسكانية تناسب مستفيدي سكني كجزء من الجهود الجارية من أجل القدرة على تحمل تكاليف السكن وتحقيق أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030  لرفع نسبة تملك المنازل إلى 70٪ بحلول عام 2030.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply