الضمان الاجتماعي مطور متى ينزل؟ طُرح هذا السؤال الساعات الماضية على مختلف محركات البحث وما زال البحث مستمر وسيتسمر الأيام المقبلة، حيث يريد مستفيدي الضمان وبالأخص المقيدين حديثًا بالبرنامج التعرف على الموعد الشهري للإيداع وكذلك قيمة راتبهم الشهري، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم كم باقي على الضمان المطور؟ بل وسنطرح لكم سلم معاشات الضمان المطور الجديد بعد الزيادة الأخيرة بنسبة 20 و96%.. فضلًا تابعوا سطورنا القادمة.

الضمان الاجتماعي مطور متى ينزل؟

وضحت الجهة المسؤولة عن دعم الضمان الاجتماعي المطور بأن الدعم ينزل في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، ولذا متبقي على صرف مستحقات دفعة شهر يناير 2023، جمادى الأخرى لعام 1444 أيام قليلة، حيث يتم صرف الراتب الضماني في الساعات الأولى من يوم الأحد كالتالي:

كم ينزل من الضمان المطور للفرد الواحد 1444؟

حددت وزارة الموارد البشرية في سلم معاشات الضمان المطور قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه كل مستفيد، حيث مُحدد في السلم عدد أفراد الأسرة وقيمة الراتب الشهري والحد المانع للراتب الضماني، ويأتي سلم الرواتب على النحو التالي:

متى تظهر أهلية الضمان المطور هذا الشهر؟

ذكرنا لكم موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور دفعة شهر يناير، وبالنسبة لأهلية الضمان، فيتم دراسة الأهلية شهريًا لتتأكد البوابة من أن الدعم الشهري ينزل لمستحقي الإعانة، وعادة ما تظهر الأهلية ويتم الإعلان عنها في الفترة ما بين العشرين إلى الثلاثين من الشهر الميلادي، وغالبًا يتم الإعلان عنها في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي.

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

وضحنا لكم الضمان الاجتماعي مطور متى ينزل؟ وبالنسبة لأهلية الضمان المطور فبكل سهولة يمكن الاستعلام عنها، حيث خطوات الاستعلام على النحو التالي:

  • عليك أن تتوجه في البداية إلى منصة الدعم والحماية للضمان المطور على شبكة الإنترنت.
  • من ضمن القوائم المتاحة قم بالضغط على قائمة “دراسة الأهلية”.
  • ستظهر أمامك هل أنت مؤهل أو غير مؤهل، وإن كنت غير مؤهل يمكنك تقديم اعتراض.

مع العلم أن البرنامج يستغرق ثلاث شهور تقريبًا للرد على طلب اعتراضك إن كنت غير مؤهل للحصول على الدعم، وإن كنت تستحق الدعم سيتم صرفه لك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply