نزلت دفعة ديسمبر للمواطنين المستحقين لدعم حساب المواطن الشهري، وبعد انتهاء الدعم الإضافي يتساءل مستفيدي البرنامج في الوقت الحالي هل يتم تمديد الزيادة الملكية لحساب المواطن إلى نهاية العام الجاري مرة أخرى؟ أم أن تلك الزيادة كانت لفترة معينة وانتهت بالفعل، تقرير مفصل بهذا الأمر في مقالنا اليوم.

تمديد الزيادة الملكية لحساب المواطن

تساءل أحد مستفيدي حساب المواطن عبر حساب خدمة المستفيدين لبرنامج دعم حساب المواطن على الشبمة بشأن المكرمة الملكية، هل تستمر للشهور القادمة أم انتهت مع دفعة ديسمبر؟ وقد بشر حساب المواطن بأن البرنامج يقوم بعمل دراسة دورية لضوابط دعم حساب المواطن لتكون الزيادة بشكل دوري، وفور الانتهاء من هذه الدراسة سيتم الإعلان عنها، لذا هُناك احتمال أن يتم التمديد وأن تكون دفعة يناير القادمة بها نفس الزيادة الملكية، ولكن حتى الآن الزيادة الملكية لآخر دفعة ديسمبر التي صُرف بالأمس حتى يجد جديد.

كم قيمة حساب المواطن بالزيادة الملكية؟

الزيادة الملكية هي بنسبة 70% على الراتب الأساسي لحساب المواطن، ولذا تكون بمبلغ قيمته 607 ريال سعودي لأقل أسرة، حيث راتب حساب المواطن بعد الزيادة يأتي على النحو التالي:

  • المستفيد الرئيسي راتبه بقيمة 720 ريال سعودي، بعد أن كان يحصل على 382 ريال.
  • التابع في عمر 18 سنة راتبه 360 ريال بدل من 191 ريال سعودي.
  • التابع في عمر أقل من 18 سنة راتبه 215 ريال بدل من 115 ريال سعودي.

قيمة دعم حساب المواطن قبل الزيادة

وضحنا لكم بأنه يوجد دراسة جارية في الوقت الحالي بشأن تمديد الزيادة الملكية لحساب المواطن، وفي حين اكتمال تلك الدراسة سيتم الإعلان عنها، وبالنسبة للدعم الشهري لحساب المواطن فهو ينزل للمستفيدين وفق سلم الرواتب التي أعلنت عنه الموارد البشرية، ويأتي السلم على النحو التالي، والمُحدد به قيمة الدعم الشهري لكل فرد من الأسرة:

حساب المواطن متى ينزل؟

ينزل حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث حددت اللوائح والقوانين بأن دعم حساب المواطن له موعد ثابت كل شهر وهو يوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن قد يكون الإيداع يوم التاسع أو يوم الحادي عشر على حسب الإجازات والعطل الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply