أعاد برنامج حساب المواطن التذكير لجميع حالات الدفعات بالقيام بالإجراءات اللازمة عند عدم نزول الدعم في الحسابات الخاصة بهم بالبنك، حيث تلقت خدمة المستفيدين بالبرنامج سؤال من أحد العملاء وهو ما معنى حالة الدفعة في الانتظار لحساب المواطن؟ وجاء ذلك عبر صفحة البرنامج الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” حيث وجدت المستفيدة كلمة “الدفعة” ولكن لم تتمكن من صرف إيداع حساب المواطن من خلال حسابها فما الحل لذلك؟ وأخرى سألت عن إتمام إيداع مبلغ الدعم لدفعة شهر ديسمبر 2022 ولكن لم تستطع من صرف الدعم أيضًا، لهذا أوضحت خدمة المستفيدين الإجابة الكاملة لحل هذه المشكلة لتجنب حدوثها مرة أخرى مع المستحقين.

معنى حالة الدفعة في الانتظار

صرح برنامج حساب المواطن الإجابة عن معنى حالة الدفعة في الانتظار التي يتم ظهورها لبعض من المستفيدين، وذلك عقب إيداع الدفعة الأخيرة مباشرًة، حيث جاءت الإجابة من قبل خدمة عملاء البرنامج، بإنه في حالة تم إيداع حساب المواطن لدفعة شهر ديسمبر 2022 “بالرجاء ضرورة مراجعة البنك والتأكد من أنه لم يتم الإيداع في الحساب الخاص بك حتى الآن” كما أنه يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن عقب مرور 5 أيام منذ تاريخ الصرف للدفعة، من خلال النقر على أيقونة الدفعات المالية مع مراعاة إرفاق كشف الحساب الخاص بك.

حالة الدفعات في حساب المواطن

وأشار بأنه ينبغي أن تتأكد من عدم وجود دفعة معلقة في دورات سابقة، وضرورة الدخول عبر البوابة والنقر على ” تأكيد الحساب البنكي” الخاص بك، وذلك عقب التأكد من تنشيط الحساب البنكي، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

شروط أهلية حساب المواطن

ودعا البرنامج لجميع الراغبين في التسجيل، ضرورة التعرف على شروط أهلية حساب المواطن، بالإضافة إلى معرفة آلية احتساب مقدار الاستحقاق وذلك عن طريق البوابة الرسمية للبرنامج مباشرًة، وأكد على استيفاء الشروط التالية لكافة المتقدمين:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وينبغي أن يقيم بها بشكل دائم.
  • يشترط أن يكون من ضمن الأفراد محدودة الدخل، وألا يحصل على الحد المانع من الضمان الاجتماعي.
  • ألا يكون من سكان مستقل ولا يكون من قاطني دار الإيواء بالمملكة السعودية.
  • يتم استثناء حاملي بطاقات التنقل من شرط الجنسية السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply