أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد الإعلان عن الدفعة الأخيرة للمنتقلين من الضمان الاجتماعي القديم إلى المطور، حيث تعمل الوزارة على توفير كافة المزايا التي يحصل عليها المستفيد من المعاش القديم مع الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية واستكمال كافة البيانات المطلوبة، سوف نتعرف على موعد الدفعة الأخيرة وكذلك كيفية الدخول على منصة الدعم واستكمال البيانات، كما أوضحت الوزارة أن التسجيل في الضمان المطور مفتوح في أي وقت أمام الجميع ولكنها تعمل على ضبط القواعد بين النظام القديم والمطور لتكوين قاعدة أوسع من مستفيدي النظام المطور.

موعد الإعلان عن الدفعة الأخيرة للمنتقلين من الضمان القديم

  • حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموعد الأخير لنقل المستفيدين من النظام القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور.
  • في السادس والعشرين من شهر ديسمبر للعام 2022.
  • يتمكن الجميع من الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال بيانات النفاذ الوطني الموحد.
  • يتم الدخول على ملف البيانات واستكمال الناقص منها.
  • أكدت الوزارة ان معاش الضمان القدمي لن يتوقف بعد دراسة الاهلية.
  • سوف يتم مساعدة المستفيدين على استكمال كافة البيانات التي لم تستكمل فقط.

تسجيل البيانات لضمان عدم توقف المعاش

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة مستفيدي الضمان من الدخول على منصة الدعم والحماية ااجتماعية وخاصة مستفيدي الضمان القديم. للقيام باستكمال كافة البيانات ومنها تسجيل جميع أفراد الأسرة القائمين في مسكن واحد. كذلك الإفصاح عن كافة مصادر الدخل والممتلكات لضمان استمرار صرف المعاش دون توقف.

موعد الإعلان عن الدفعة الأخيرة للمنتقلين من الضمان القديم

موعد صدور اهلية الضمان لشهر يناير

اكدت وزارة الموارد البشرية أن آخر دفعة من المنتقلين من الضمان القديم سوف تكون بتاريخ السادس والعشرين من شهر ديسمبر. حيث يتم صدور الأهلية الخاصة بصرف الضمان الاجتماعي للجميع. ويمكن الاستعلام عنها من خلال حساب المستفيد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. وبعد صدور الأهلية يتم نزول الدعم في حسابات المستفيدين في الأول من شهر يناير لكافة المسجلين في الضمان المطور. يواف قالأول من شهر يناير يوم الأحد وهو يوم عمل فلا يوجد تقديم أو تأخير في موعد نزول الدعم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply