أعلنت هيئة الأدب والنشر عن تنظيم أول مؤتمر للنشر الرقمي يأتي هذا المؤتمر في مركز سوبر دوم في مدينة جدة ضمن فاعليات معرض الكتاب المقام في جدة. وتعمل هيئة الأدب والنشر من خلال عقد المؤتمر إلى مناقشة قضايا النشر الرقمي بمشاركة العديد من الجهات المهتمة، وتأتي فاعليات معرض الكتاب الذي يقام في مدينة جدة من الثامن وحتى السابع عشر من شهر ديسمبر ليكون ملتقى للفكر والثقافة والأدب للعديد من المشاركين من الدول العربية، ومن داخل المملكة، وتعقد في المعرض العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية حول الكتب ودور النشر وغيرها من القضايا الهامة.

هيئة الأدب والنشر تنظم أو لمؤتمر للنشر الرقمي

  • تقوم هيئة الأدب والنشر في المملكة بدور كبير في نشر الثقافة وعقد المعارض الداخلية المحلية والدولية.
  • تم عقد معرض الكتاب الدولي في نسخته الثانية في مدينة جدة والذي يضم العديد من المشاركين.
  • يضم المعرض العديد من الفاعليات المصاحبة منها النشر الإلكتروني ومؤتمر الخيال العلمي.
  • تستمر فاعليات معرض الكتاب حتى يوم السابع عشر من شهر ديسمبر 2022.

مؤتمر النشر الرقمي

يتم إقامة مؤتمر النشر الرقمي تحت إشراف هيئة الأدب والنشر والتي تهدف من خلاله إلى مناقشة قضايا النشر الرقمي. يضم المؤتمر مجموعة من الجلسات الحوارية. بالإضافة إلى ورشتي عمل. مع جلسات للحديث عن الكتاب يشارك بها عدد من الخبراء السعوديين والدوليين. يتم مناقشة عمليات النشر والتسويق وحقوق الملكية الفكرية في السوق الرقمي للكتاب.

هيئة الأدب والنشر تنظم 

هيئة الادب وأهداف المؤتمر

تعمل هيئة الأدب والنشر في المملكة على مناقشة قضايا الساعة التي تتعلق بمجال الكتب والنشر. ومنها النشر الرقمي الذي يعد من احدث المشكلات التي تواجه النشر الورقي. مع سيطرة النشر الرقمي والتسويق للكتب من خلال المنصات الإلكترونية. لذلك تستهدف هيئة الأدب والنشر تلك القضايا ومنها تسليط الأضواء على منصات التسويق الرقمية. الفرص الذاتية للنشر في منطقة الشرق الأوسط. كما تناول النشر الرقمي عملية الانتاج الصوتي للكتب التي غزت العالم الرقمي. وتهتم الهيئة بإبراز هذه القضايا الشائكة التي تعني بمواجهة التحديات التي تقابل الناشرين والكتاب وأصحاب المكتبات وغيرها من الادوات في مجال الأدب والنشر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply