بعد أن كانت كل من السعودية والهند مرشحتنات لاستضافة كأس آسيا 2027، قامت الهند اليوم بسحب ملف الترشح ليتبقى ملف المملكة العربية السعودية فقط، ولذلك السبب تصبح السعودية هي المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا بعد انسحاب الهند، وهذا ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ قليل وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قرار انسحاب الهند بفرحة عارمة نظرًا لاقتراب السعودية من استضافة البطولة، حيث يكون الإعلان الرسمي عن البلد المستضيف في فبراير المقبل.

السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا 2027

منذ قليل تداولت الأخبار بانسحاب دولة الهند من استضافة فعاليات ومنافسات كأس آسيا 2027 الذي كان من المقرر التصويت لها وللسعودية باعتبارهم هم الدولتات المرشحتان لاستضافة البطولة، وبذلك تصبح السعودية فقط المرشحة وتحصل على حق استضافة البطولة بدون منافس، وعلى غرار ذلك قامت السعودية لتقديم ملفها لطلب استضافة بطولة كأس آسيا 2026 للسيدات أيضًا.

وقد واجه السعودية خبر سحب الهند ملفها من التقدم لاستضافة البطولة بالفرحة العارمة، حيث أصبحت المملكة العربية السعودية الآن هي المستحقة لاستضافة البطولة وبدون تصويت من الدول أيضاً.

موعد إعلان اسم البلد المستضيف لبطولة كأس آسيا 2027

سوف يتم إعلان اسم البلد المستضيف لمنافسات بطولة كأس آسيا في عام 2027 في شهر فبراير المقبل، وأعلن الاتحاد الآسيوي منذ قليل عن انسحاب الهند وأن الدول المتبقية فقط هي المملكة العربية السعودية، وسوف يتم منح حق الاستضافة رسمياً للملكة في مؤتمر كونغرس الاتحاد الآسيوي في الأول من فبراير لعام 2023 الذي سيقام في البحرين.

وعند قبول المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس أمم آسيا لعام 2027 سوف تكون الاستضافة بالتأكيد في العاصمة السعودية “الرياض” وسوف تستعد المملكة لهذه البطولة بتجهيزات مميزة وتنظيم رائع لأحداث البطولة منذ بدايتها وحتى النهاية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply