مهرجان ميدل بيست الرياض هو حدث عالمي للموسيقي والفن والثقافة، تمت إقامته لأول مرة في العالم داخل العاصمة السعودية الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض في الفترة ما بين 19 إلى 21 ديسمبر 2019، تمت إقامة المهرجان في الفترة ما بين 3-1 من ديسمبر الحالي بحضور نخبة كبيرة من أهم الفنانين والفنانات حيث وصل عددهم إلى 200 فنان من عالم الموسيقي كما صرح الرئيس التنفيذي للمرجان  “رمضان الحرتاني”.

مهرجان ميدل بيست الرياض

يعتبر واحد من أضخم المهرجانات الموسيقية بالشرق الأوسط، المهرجان يُقام للسنة الثالثة على التوالي، وسوف يشارك الفنانون على 7 مسارح مختلفة ومتنوعة وسيقدم كل مسرح تجربة متنوعة ونوع موسيقي مختلف من بداية الفترة الصباحية وحتى المساء، وقع اختيار الفنانين المشاركين بعد استطلاع رأي الجمهور، وتوالت المفاجأت خلال المهرجان والتي تمثلت في مشاركة النجوم العرب بتقديم تنوع ثقافي موسيقي بينهم وبين أكبر النجوم، ومن بين النجوم العرب المشاركين “رابح صقر، حماقي، ماجد المهندس، مريام فارس، نانسي عجرم”.

حجم مسرح المهرجان

يعتبر مسرح “بيغ بيست” المسرح الرئيسي في الميدل بيست، ومن أضخم المسارح في العالم حيث يبلغ طوله 41م وبعرض 200 م، ويضم المسرح أكثر من 4000م من الإضاءات التي تُشع جمالاً على المسرح وتطل على الشوارع الرئيسية بالمهرجان، كسر المسرح العالمي موسوعة غينيس للأرقام القياسية من حيث كثافة الإضاءات والطول.

كما يمكن مشاهدته على بعد كيلو كم الطرق الرئيسية، وتُشكل الجسور في المهرجان امتداداً للثقافات الموسيقية بالعالم بطول 3كم وعلى ارتفاع 5 أمتار من الأرض، تتسع مواقف السيارات لاستيعاب 86 ألف مركبة، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمهرجان عن العام الماضي بنسبة تصل إلى 61%.

الوسائل الترفيهية

من أجل تحقيق أعلى وسائل الرفاهية تم تأسيس “لاونجات” خاصةً إلى فئة الـVIP والتي تتضمن مطلات مرتفعة ورؤية بصرية جمالية إلى كافة المسارح السبعة المتواجدة، تم تزيين مسرح “انر قواوند” الذي يجرب العزف عليه عالمياً على أربعة مسارح مجتمعة في قالب لولبي.

ويضم الدي جي من المواهب الوطني التي تضم الكثير من الموهوبين حول العالم، المهرجان يتميز بضمه العديد من فئات التنوع الموسيقي والتي ستظهر في عروض الفنانين الأكثر شهرة بالعالم مثل “Bruno Mars وDJ Khaled وPost Malone وMarshmello”.

مشاركة النجم محمد رمضان بمهرجان ميدل بيست

شهد مهرجان ميدل بيست بموسم الرياض تواجد آلاف من الجماهير في يومه الثالث على التوالي، لحضور الفعاليات والعروض الفنية، وأحيا أمس الفنان المصري محمد رمضان حفلاً غنائياً داخل مسرح “بيج بيست” ضمن مهرجان ساوندستورم ميدل بيست، تمكن النجم من إشعال المسرح بأداء باقة من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور في أجواء جماسيه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply