..تقدم الدولة العديد من برامج الدعم والإعانة للمواطنين بالمملكة بمختلف فئاتهم، فتقدم الدعم للطلاب والباحثين عن عمل والمواطنين ذوي الدخل المنخفض، وذوي الإحتياجات الخاصة بجانب العديد من البرامج الآخري والتي تصدر بأمر ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، وقريبًا راتب جديد ينزل بداية من الشهر القادم لمستحقي هذا البرنامج. وفقًا للتحديثات المستمرة وإليكم أخر الأحداث نعلمكم بها في الأسطر القادمة فتابعونا.

راتب جديد ينزل بداية من الشهر القادم لمستحقي هذا البرنامج

تنزل الرواتب لبعض البرامج في نهاية الشهر وأحيانًا في بدايته، ومنهم من تنزل أهليته في موعده باستمرار، وحساب المواطن يُصرف دائمًا في اليوم العاشر كل شهر ميلادي مالم يتوافق ذلك مع يوم عطلةٍ رسمية مثل يوم الجمعة أو السبت، فاليومين إجازة رسمية بالمصالح والهيئات الحكومية بالمملكة، وقد أعلن البرنامج مؤخرًا عن زيادة في رواتب المستحقين للدعم وها قد حان وقت وقف صرف الدعم الإضافي فهذه هي الدفعة الأخيرة للمستفيدين، وبعد إيقاف نسبة الزيادة ينزل راتب جديد كالسابق من حساب المواطن أي سيتم خصم نسبة الزيادة التي قدرت للعائل والتابع، وإليكم ما سيحدث للرواتب بعد شهر ديسمبر.

راتب جديد ينزل بداية من الشهر القادم لمستحقي هذا البرنامج

كم راتب حساب المواطن القديم والجديد؟

في الدفعات الحالية يحصل المستفيد على راتب 720 ريال سعودي أما بعد حذف الزيادة المقرر أن تزال بعد صرف هذه الدفعة سيكون الراتب للفرد العائل أو رب الأسرة 382 ريال سعودي أم التابع الذي يقل عن الـ 18 عام فسيتم صرف له 191 ريال سعودي والأفراد التابعين من يقلون عن الـ 18 عام فيحصلون على راتب 115 ريال سعودي، وبذلك سيبدأ راتب جديد آخر بداية من السنة الميلادية الجديدة.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

من المتوقع أن يتأخر صرف مبلغ حساب المواطن لهذا الشهر . كما ذكرنا لكم مسبقًا أن الراتب يتقدم أو يتأخر تبعًا لأيام العطلة الرسمية وسوف يتوافق اليوم العاشر من الشهر يوم السبت ما بعد القادم. لذا أعلن حساب المواطن عن الموعد الجديد لصرف الرواتب وهي بعد 12 عشر مساءً يوم الأحد القادم بإذن الله، فهل يتم تمديد فترة الزيادة لشهر آخر أم ينتهي ذلك بداية من الشهر القادم هذا ما سنتعرف عليه في الأيام القادمة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply