تُعد أخبار اسعار النفط من أكثر الأشياء التي تختلف كل يوم وكل ساعة وخاصًة في الفترة الأخيرة نظرًا للظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها العالم أجمع والتي تؤثر بشكل مباشر في تغير سعر النفط، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على أسعار النفط اليوم مقارنًة بأسعاره في الأمس.

أخبار اسعار النفط اليوم

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022 انخفاضًا بسيطًا في جميع أنواع النفط مقارنًة بأسعار النفط بالأمس والتي سنعرضها جميعها عليكم في السطور التالية.

سعر خام برنت اليوم

حقق خام برنت اليوم انخفاض بسيط مقارنًة بسعره في الأمس، حيث أن سعر خام برنت اليوم 85.61 دولار وقد كان سعره بالأمس 84.92 دولار، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على اسعار خام غرب تكساس، وخام أوبك.

 سعر خام غرب تكساس اليوم

حقق خام غرب تكساس اليوم ارتفاع بسيط مقارنًة بسعره في الأمس، حيث أن سعر خام غرب تكساس اليوم 78.31 دولار وقد كان سعره بالأمس 77.54 دولار.

سعر خام أوبك اليوم

حقق خام أوبك اليوم انخفاض بسيط مقارنًة بسعره في الأمس، حيث أن سعر خام برنت اليوم 83.80 دولار وقد كان سعره بالأمس 86.20 دولار.

“روسيا ترفض تصدير النفط والغاز إلى الدول التي تضع سقف لأسعار الطاقة”

أكد ديمتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية أن روسيا لن تقوم بتصدير النفط والغاز إلى الدول التي تضع سقف لأسعار الطاقة، قائلًا “نحن لن نتاجر في النفط أو منتجات النفط أو الغاز مع هذه البلدان التي تفرض قيودًا على الأسعار وهذا موقفنا في الوقت الحالي وذلك بناءًا على تعليمات الرئيس الروسي فلادمير بوتين في اكتوبر الماضي”.

“المفوضية الأوروبية تقترح وضع حد أقصى للأسعار”

اقترحت المفوضية الأوروبية وضع حد أقصى للأسعار وذلك في حال تجاوز سعر الشهر الأول في بورصة الغاز الهولندية حاجز 275 يورو أي ما يعادل 286 دولار لمدة اسبوعين.

“مناقشة اقتراح المفوضية الاوروبية في اجتماع ديسمبر المقبل”

تعرّض وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي إلى الانقسام حول اقتراح المفوضية الأوروبية وفشلوا في التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، ومن المتوقع أن يتم إعادة فتح المناقشة في اقتراح المفوضية الاوروبية في اجتماعهم المقبل الذي سينعقد في 13 ديسمبر المقبل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply