أعلنت شركة أرامكو عن توقيع عدة اتفاقيات تصل إلى 59 اتفاقية بين شركات تصنيع محلية وعالمية تساعد على توفير خمسة الاف فرصة عمل في المملكة، وتعد شركة ارامكو من اكبر الشركات محليا ودوليا التي توفر العديد من فرص العمل للسعوديين على مستوى المملكة، وتعمل على توسيع قاعدة المشاريع الخاصة بها من خلال الاتفاقيات المحلية والدولية للشراء، ويصل عدد الشركات التي وقعت معها أرامكو 51 شركة تصنيع. سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاقيات وزيادة  قاعدة الاستثمارات في المملكة من خلال شركة أرامكو السعودية.

شركة أرامكو توفر خمسة الاف فرصة عمل

تعمل شركة أرامكو السعودية على توسعة قاعدة الاستثمارات الخاصة بها من خلال عقد الاتفاقيات مع الشركات سواء منها المحلية والدولية. أعلنت الشركة عن عقد 59 اتفاقية مع واحد وخمسون شركة. عقدت اتفاقيات شراء استراتيجية توفر من خلالها خمسة ألاف فرصة عمل للسعوديين وغيرهم. شملت اتفاقيات الشراء عدد من العناصر منها المواد الكيميائية المستخدمة في الحفر. كذلك شراء أنظمة مراقبة الاهتزازات. كما شملت الاتفاقيات أنظمة الأنابيب والضواغط والتركيبات والموصلات. كما شملت المبادلات الحرارية المبردة هوائيا.

59 اتفاقية مع شركات مخلية ودولية

قامت شركة أرامكو بالإعلان عن الاتفاقيات التي قامت بعقدها مع واحد وخمسين شركة. يتم عقد اتفاقيات طويلة الأجل مع الشركات لتعزيز القيمة المضافة لقطاع التوريد اكتفاء ومن الشركات التي اعلنت عن عقد اتفاقية معها كل من شركة كاميرون الرشيد، بيكر هيوز وغيرها من الشركات.

الهدف من اتفاقيات شركة أرامكو

  • تهدف الشركة إلى تعزيز االشراكة مع القطاعات المختلفة وتوسيع قاعدة الاستثمارات المحلية والدولية.
  • كما تهدف غلى توفي رفرص العمل والتي اعلنت عن وصولها إلى خمسة ألاف فرصة عمل.
  • كما تعمل ارامكو من خلالها على إنشاء سلسلة توريدات عالمية المستوى في المملكة.
  • العمل على أن تظل شركة أرامكو  الأكثر موثوقية في العالم في مجال الطاقة.
  • توسيع البنية التحتية للتوطين من خلال تلك الاتفاقيات.

أهم الأعمال التي تقوم بها الاتفاقيات

يتم من خلال الاتفاقيات التي تم عقدها من قبل شركة أرامكو العمل على إجراء التطوير اللازم من خلال الأبحاث. كذلك يتم العمل  على إنشاء مرافق محلية وكذلك نقل التقنية. وتهدف أرامكو إلى تعزيز توطين السلع الأساسية من خلال العديد من الاتفاقيات التي تقوم بها على الدوام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply