تٌعتبر المساعدة المقطوعة واحدة من ضمن المنح والمساعدات المالية التي قدمتها الحكومة السعودية إلى مواطنيها بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولكن للأسف توقف تقديم تلك المساعدة منذ ما يقرب من ثلاث أعوام تقريبًا، ورغم التوقف إلا أن البعض ما زال يتساءل عنها على أمل أنها تعود من جديد، بل ونجدهم يتساءلون هل تم تحديد موعد رجعة المساعدة المقطوعة بأمر ملكي هذا الشهر مع راتب الضمان؟ أم أنها لن تنزل مرة أخرى؟ خصوصًا أن المواطنين يعانون في الوقت الحالي من غلاء الأسعار بالمملكة، وكان الهدف من تلك المساعدة تخفيف الأعباء عنهم.

هل تم تحديد موعد رجعة المساعدة المقطوعة؟

مطالبات مستمرة من قبل المواطنين بالمملكة العربية السعودية ينادون بعودة المساعدة المقطوعة مرة أخرى، حيث يرى المواطنين بأن الآوان آن في هذه اللحظة المفجعة من أجل صرفها مرة اخرى، وهذا ما جعل الموارد البشرية تؤكد الإشاعة موضحة حقيقة عودتها، حيث هذه المساعدة توقفت وبشكل نهائي دون رجعة، لذا ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول رجعتها مرة أخرى أو حتى فتح التسجيل بها ثم صرفها بعد حين لا أساس له أيضًا.

وقيل بأن تلك المساعدة ستعود بصورة أخرى وبمسمى آخر ولكن لا يوجد أي خبر رسمي يؤكد الإشاعة سواء بالإيجاب أو النفي، علمًا بأن تلك المساعدة وبدل غلاء المعيشة تم إيقافهم نهائيًا وتُصرف زيادات بدلًا منهم على الرواتب، سواء برامج الدعم أو رواتب الموظفين والمتقاعدين.

ما هي المساعدة المقطوعة؟

وضحنا لكم بأنه لم يتم تحديد موعد رجعة المساعدة المقطوعة، وذلك لأنه انتهى تقديمها ولن يعود مجددًا، وبالنسبة للمساعدة فهي عبارة عن مساعدة ملكية كانت تُصرف بقيمة 30 ألف ريال سعودي تقريبًا للمواطنين نتيجة لارتفاع المعيشة داخل المملكة العربية السعودية، حيث كان يتم صرفها مع الضمان الاجتماعي، وكانت تُصرف وفق عدد الأفراد بالأسرة بهذه القيمة.

الفئات المشمولة بالمساعدة المقطوعة

توقف إيقاف تقديم المساعدة المقطوعة من ثلاث سنوات، حيث وقف تقديمها في يونيو تقريبًا بعام 2020، وكان يتم تقديمها لعدد من الفئات، والتي تأتي على النحو التالي:

  •  المطلقات والأرامل من لا يجدن عائلًا لهن.
  •  المهجورة من زوجها والمتزوجة وزوجها غائب وكذلك زوجة السجين.
  • محدودي الدخل والأسر الفقيرة بالمملكة العربية السعودية.
  •  المديون العاجز عن سد دينه.
  • المريض الغير قادر على جلب الدواء له.
  •  الحاصل على منحة دراسة وغير قادر على تحمل المصاريف الخاصة بها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply