ضرب اليوم الإثنين زلزال بقوة 6 ريختر على المقياس في جزيرة تيمور في جنوب شرق آسيا وهي مقسمة إلى جزء شرقي وهو جزء يستقل باسم تيمور الشرقية وجزء آخر غربي يتبع لجمهورية إندونيسيا، ومنذ قليل أيضًا شعر بعض السكان بهزة أرضية في مختلف الأماكن والمحافظات مثل مصر وبعض الدول العربية، وبدأ البعض يتسائل هل كان هذا بالفعل زلزالًا وهل هناك خطورة أو أي إصابات جراء ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه في الأسطر القادمة بالتفصيل.

زلزال يضرب مناطق مختلف بقوة 6 ريختر

نُقل عن وكالة بلومبرج للأنباء عن المركز الأورومتوسطي المختص برصد الزلازل أن المركز كان على عمق يًقدر بـ 40 كيلومترا. وذلك تحت سطح البحر، وعند بدء التقاء خط عرض 38. 10 درجة اتجاه الجنوب مع خط طول 75. 123 درجة في اتجاه الشرق شعر البعض بحدوث هذا الزلزال، ولم ترد لدينا إلى الآن أية إصابات أو ضحايا وخسائر جراء ذلك.

عاجل: زلزال يضرب مناطق مختلف بقوة 6 ريختر..مع إصابة لاعب كبير لن يحضر المونديال لعام 2022م

زلزال يضرب فرنسا 

أعلن الاتحاد الفرنسي المسؤول عن كرة القدم أن كريم بنزيمة نجم المنتخب الفرنسي. من المحتمل ألا يحضر المباراة بسبب إصابته وبالتالي لن يتمكن من اللعب في مونديال 2022م المنعقد في قطر. وبدوره أعلن الإتحاد أن اللاعب قد أصيب إصابة خطيرة لن يغامرون به في المنتخب الوطني في المونديال.

زلزال في القاهرة

شعر بعض السكان في مدينة القاهرة بهزة أرضية قوية منذ قليل إثر حدوث زلزال في المنطقة، وقد تداول نشطاء التواصل الإجتماعي الخبر بشكل مفزع منذ قليل معبرين عن شعورهم بالهزة الأرضية آملين ألا يكون قد أُصيب إثرها أحدًا من سكان القاهرة والمدن والمحافظات المجاورة، وقد كان الزلزال بقوة 6.9 درجة بدأ بضرب السواحل الإندونيسية ومنه شاع خبر أمواج تسونامي وزلزال قوي يضرب إندونيسيا، كما تأثرت بعض الدول الآخري ولاحظنا زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب جنوب شرق إيران

وقد أضاف المركز أن الزلزال قد وقع على عمق عشرات الكيلومترات، وأيضًا في 18 ديسمبر الحالى، كان هناك زلزال قوى لم يشعر به المواطنين. بلغت شدته 5.4 درجة في بعض المناطق بجنوب اليونان، بين كلًا من جزيرة  بيلوبونيز وجزيرة كريت.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply