يعاني الكثير من الأفراد من بطء الإنترنت المنزلي في منازلهم ويرغبون في زيادة السرعة، وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك والذي يكثر فية إستهلاك الإنترنت سواء من ربات البيوت الباحثات عن أصناف متنوعة من الطعام وطرق إعدادها، او للتواصل الإجتماعي وتهنئة الأهل والأصدقاء بحلول الشهر الكريم، وغيرها من الاتخدامات الكثيرة والمتعددة للإنترنت وسوف نعرض لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا مصر مكس خطوات جعل الواي فاي المنزلي سريع جداً

خطوات جعل الواي فاي المنزلي سريع

قدم المهندس إسلام خالد الخبير في مجال الإتصالات العديد من النصائح التي يجب عليك إتباعها لتسريع الإنترنت المنزلي وهي كالتالي:

  • يجب التأكد من عدم اختراق الراوتر الخاص بك من قبل أحد المستخدمين، حيث انه من أهم الأسباب التي تقلل من سرعة الإنترنت وتجعل ال واي فاي بطئ هي زيادة عدد المستخدمين للراوتر الواحد.
  • اجعل اسم الراوتر أو شبكة ال wi-fi الخاصة بك مخفية، وذلك لانه بمجرد ان يظهر اسم الشبكة يحاول البعض من إختراقها، وخاصة بعد ظهور العديد من التطبيقات والتي تساعد في الإختراق، ولكن مع إخفاء اسم الشبكة تصعب عملية الإختراق.
  • كذلك لابد من إختيار كلمة مرور قوية مكونة من أرقام وحروف حتي لا يستطيع أحد تخمينها.
  • لابد من إختيار المكان المناسب للراوتر، وذلك لان المكان له تأثير كبير علي سرعة الأنترنت والتي تزداد بإقترابك من الراوتر لذلك يجب وضعه في منتصف المنزل، في مكان لا يوجد فيه أي عوائق أمامه.

هل يلزم تحديث الروتر من آن لآخر؟

من الجدير بالذكر أن الراوتر كلما كان قديم، كانت سرعته أقل، وذلك لأن شركة الاتصال تسعي دائماً لإصدار أنواع حديثة من الراوتر المنزلي، ونصح الخبير الإلكتروني إسلام خالد بضرورة إستخدام راوتر حديث، لان القديم أقل اتصالاً بالواي فاي،ولابد أيضاً من غلق الروتر في حالة عدم استخدامه، وعدم تركة يعمل بشكل مستمر ليلاً ونهاراً، وذلك لأن الشغل المستمر للراوتر يتسبب في كفائتة، وايضاً تقليل عمره الإفتراضي .

التعرف علي من يسرق شبكة الواي فاي

يتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • الدخول الي صفحة إدارة الراوتر من خلال كتابة الرقم التالي في العنوان 192.168.1.1.
  • ثم بعد ذلك الدخول علي المكان الذي يوجد فية الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي واختيار أحد من الخيارات التالية( status، wireless status، Traffic control حسب نوع الروتر .
  • وبعد ذلك يجب الضغط علي network center ثم الضغط علي Traffic control الموجود في الشريط الجانبي للصفحة.
  • بعد ثواني قليلة سوف تظهر لك قائمة بالأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، والتي تمكنك من التعرف علي الأجهزة الغير معروفة بالنسبة لك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply