أعلنت وزارة التعليم بالمملكة موعد بدء اختبارات الفصل الاول للطلاب بالمدارس والجامعات، وعن كل تفاصيل جدول الاختبارات النهائية 1444 المعتمد من الوزارة فبحسب التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل الخاص بالفصل الأول فيحصل الطلاب على فترة اختبارات تقدر بأربعة أيام وذلك في الأسبوع الثالث عشر والأخير من الفصل الدراسي الأول، يذكر أن الفصل الأول عبارة عن 60 يوم، وتكون أيام الاختبارات ابتداءً من يوم الأحد 26 ربيع آخر وحتى الأربعاء الموافق 29 ربيع آخر، أما الخميس الذي يليه فهو أول أيام إجازة الفصل الدراسي الأول والذي يستمر لمدة عشرة أيام متواصلة حتى موعد العودة للدراسة مرة اخرى.

جدول الاختبارات النهائية 1444

مواعيد اختبارات الفصل الأول النهائية تكون من الأحد 26 ربيع آخر وحتى الأربعاء 29 ربيع آخر، وبعد ذلك يستمتع الطلاب بإجازة الفصل الدراسي الاول حتى العودة للفصل الثاني في العاشر من شهر جمادى أول القادم.

جدول الاختبارات النهائية 1444

بعد عودة الطلاب للدراسة يحصل الطلاب بحسب التقويم الدراسي على عدد من الإجازات على طول الفصل حتى موعد بدء الاختبارات النهائية، وذلك في الأسبوع الثالث عشر والأخير من الفصل الذي هو عبارة عن 60 يوم، ويكون تاريخ بداية الاختبارات النهائية لعام 1444 للفصل الثاني من يوم الأحد الموافق 6 شعبان وحتى الأربعاء الموافق 9 شعبان.

أما ابتداءً من يوم الخميس الموافق 10 شعبان ولمدة عشر أيام فتكون إجازة متواصلة لكل الطلاب وذلك بكافة المراحل التعليمية في المملكة، وبعد ذلك يعاود الطلاب للدراسة مرة أخرى في يوم 20 شعبان للفصل الدراسي الثالث والأخير بالعام الجاري.

وعن اختباراته فبحسب التقويم الدراسي تبدأ الإختبارات مع بداية الأسبوع الرابع عشر من الفصل الثالث، وذلك لأن الفصل الدراسي الأخير أطول من نظيريه ببضعة أيام، وبناءًا على ذلك فتكون الاختبارات النهائية لمدة أربعة أيام من يوم الأحد 29 ذي القعدة وحتى الأربعاء 3 ذي الحجة، واعتبارًا من الخميس 4 ذي الحجة تبدأ إجازة العام الدراسي الحالي.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم لم تعلن حتى الآن عن فترة إجازة نهاية العام الدراسي، وذلك لأن الوزارة لم تعلن عن تفاصيل وموعد بدء التقويم الدراسي الجديد 1445 حتى الآن، ولكن وفور الإعلان عنه سنوافيكم به.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply