اعلنت السعودية عن إعفاء مواطني الهند من شهادة خلو السوابق التي كانت من اشتراطات الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة، وتعمل المملكة من خلال تعزيز التعاون مع الهند على تخفيف الإجراءات التي تمنع دخول البعض إلى السعودية،ومن هذه الإجراءات اشتراط الخصول على الشهادة الخالية من السوابق، سمحت المملكة  لمواطني دولة الهند بعدم توفير هذا الشرط ودخول المملكة والحصول على التأشيرة بدونه، سو فنتعرف على تفاصيل الخبر والعلاقات الهندسة السعودية وعدد العمالة الهندية في المملكة في التالي.

إعفاء مواطني الهند من شهادة خلو السوابق

تقوم المملكة بالتعاون مع العديد من الدول من خلال تعزيز العلاقات والشراكة بها ومنها دولة الهند التي تقدر العمالة من الهنود في السعودية بأكثر من 2 مليون عامل. لذلك اعلنت المملكة عن إعفاء مواطني الهند من شرط شهادة خلو السوابق للحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة. وأعلنت السفارة السعودية في الهند أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز العلاقات بين الدولتين.

العلاقات الهندية السعودية

تأتي العلاقات الهندية السعودية لتؤكد على الدوام التاريخ الطويل الذي جمع البلدين ومنها تواجد امثر من 2 مليون هندي داخل المملكة للعمل:

  • بدأت العلاقات بين الهند والسعودية من عام 1947 بعد استقلال الهند وفي عهد الملك فيصل رحمه الله.
  • تم تبادل الزيارات بين البلدين وزارة الرئيس الهندي نهرو الممكلة في العام 1955.
  • تعتمد الهند على الحصول على 205 من البترول من السعودية.
  • كما تقوم الهند يتصدير العديد من المنتجات للسعودية تصل إلى 1.8 من احتياجات المملكة.
  • وصل عدد العاملين في الفترة الحالية في المملكة من الهنود ما يقرب من ثلاثة مليون.
  • وتعد الهند من أكبر الدول عدد المسلمين والذي وصل إلى 172 مليون نسمة.
  • لذلك يهتم المسلمين في الهند بالذهاب إلى السعودية كقوة اقتصادية متينة.

الاستثمار بين الهند والسعودية

تطورت الاستثمارات بين الهندد والسعودية على مر العصور وتم تبادل الزيارات كذلك بين الملوك والرؤساء. تم الإعلان عن الشراكة في الاستثمار في الطاقة والذي انعكس بدوره على باقي القطاعات. تصدر السعودية إلى الهند ما يقرب من  67 مليار ريال وتصل واردات الهند إلى المملكة ما يقرب من 18 مليار ريال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply