اقترب صرف الضمان الاجتماعي المطور لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، حيث من المفترض أن يتم صرف الدعم بأول شهر ديسمبر القادم، وبالتزامن مع الإيداع أمر خادم الحرميين الشريفين بصرف إعانة الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان مع الراتب هذا الشهر، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن كم مبلغ الحقيبة المدرسية؟ ومتى ينزل؟ ومن المقدم لهم هذه الإعانة؟ فضلًا تابعوا معنا وسنوضح لكم بتقرير اليوم كل ما يخص الحقيبة المدرسية.

صرف إعانة الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان

تقرر وبأمر ملكي صرف أول ديسمبر القادم دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، حيث يتم صرفهما على ثلاث مرات في العام الدراسي، حيث مرة مع بداية كل فصل دراسي، ومن المفترض أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الرابع لشهر ديسمبر عن عام 2022، ولذا سيتم صرف هذا الدعم من قبل وزارة الموارد البشرية للمستفيدين مع راتب الضمان الاجتماعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الشهر المقبل، أي بعد أيام قليلة سيجد المستفيدين راتبًا إضافيًا في حسابهم البنكي، وهذا الراتب سيكون مبلغ الحقيبة المدرسية، حيث سبق وتم صرف هذا الدعم من عام سابق في نفس الموعد.

كم قيمة مبلغ الحقيبة المدرسية 1444؟

الجدير بالذكر أن مبلغ الحقيبة المدرسية والزي المدرسي عبارة عن مساعدة مالية تُقدمها الموارد البشرية بأمر من العاهل السعودي، وهذا الدعم عبارة عن مبلغ مالي بقيمة 200 ريال سعودي، وعلى حسب الطلبة والطالبات في أسرة المستفيد من دعم الضمان الاجتماعي المطور يكون قيمة دعم الحقيبة، لذا بعض الأسر ستحصل على مبلغ 200 ريال سعودي وأسر أخرى قد تحصل على مبلغ يصل إلى 2000 ريال سعودي وأكثر.

لمن تنزل الحقيبة المدرسية؟

وضحنا لكم بأنه سيتم صرف إعانة الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان مع راتب ديسمبر هذا الشهر للمستفيدين، والجدير بالذكر أن راتب الحقيبة المدرسية والزي المدرسي ينزل مع راتب الضمان الاجتماعي المطور بشكل تلقائي، حيث يتم صرف الدعم مرة ببداية كل فصل دراسي، وذلك للطلاب الذين يدرسون في مدارس نظامية وأولياء أمورهم مستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المطور، شرط أن يكون عمر الطالب يتراوح ما بين ست إلى 18 عام، لذا اطمئنوا من تتوافر بهم هذه الشروط سينزل مبلغ الحقيبة لهم والزي مع الدعم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply