قامت حكوم الإمارات بالإعلان عن المرحلة الثاني وإلغاء كافة قيود كوفيد19 وكذلك كاف الإجراءات الاحترازية والتي تعمل على  تخفيف القيود المختلف التي تم وضعها من قبل أثناء الجائحة، وتعمل الإمارات على عود الحياة الطبيعية والتي توقفت نتيجة لتلك الأزمة وتم تطبيقها على مدار عامين وأكثر، لذلك سوف نتعرف على كافة الإجراءات التي تم الإعلان عنها والتي تساعد على التخفيف من تلك القيود وإلغاء البعض منها، وموقف الأنشطة والفاعليات من تلك القرارات الجديدة التي تم الإعلان عنها وإليكم كافة التفاصيل في التالي.

حكومة الإمارات تعلن المرحلة الثانية

  • أعلنت حكومة الإمارات عن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية العديدة التي تم فرضها أثناء الجائحة.
  • تعمل الحكومة على إلغاء العديد من القيود في عدد من القطاعات ومنها ترك ارتداء الكمامة اختياريًا.
  • كما تم الإعلان عن حرية إرتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة والمساجد ودور العبادة.
  • لا يتم تطبيق هذا الأمر على المستشفيات والمراكز الصحية لأصحاب الهمم ويكون ارتداء الكمامة إلزامياً.

إلغاء كافة قيود كوفيد 19 الإجراءات الاحترازية

أعلن المتحدث الرسمي لإدارة الأزمات والكوارث في دولة الإمارات سيف الظاهري بدء العمل بالغاء كافة الإجراءات الاحترازية يوم الاثنين السابع من شهر نوفمبر . تعمل الحكومة على توسعة دائرة الاستفادة من تخفيف الإجراءات الاحترازية ثم إلغائها ومنها حرية ارتداء الكمامة في كافة الأماكن المفتوحة. كذلك اختيارية استخدام سجادة الصلاة الخاصة في المساجد.

استخدام تطبيق الحصن

أعلنت المتحدث الرسمي لإدارة الطوارئ والأزمات على اقتصار استخدام تطبيق الحصن على إثبات شهادات التطعيم. كذلك التعرف على نتائج الفحوصات داخل الدولة وخارجها في حالة الطلب. كما أكدت على عدم اشتراط المرور الأخضر للدخول إلى المرافق العامة. كما أعلن عن الأنشطة والفاعليات التي يمكن أن يشترط فيها الحصول على الفحوصات المسبقة طبقا للجهة المنظمة.

اتخاذ القرارات وتطبيقها إدارة الأزمات

يتم اتخاذ القرارات التي تتلق برفع القيود الاحترازية في كافة القطاعات م اعدا القطاع الصحي عن طريق حكومة الإمارات وإدارة الأزمات والطوارئ. أكدت الإدارة على اتخاذ هذه القرارات بعد دراسة متأنية والوقوف على الحالة الصحة والعمل على مورنة القرارات وتفعيلها. كما أكدت على الإبقاء على كافة الإمكانيات الصحية التي تتعلق بالاختبارات والفحوصات المجهرية وعلاجها. كذلك تم الإبقاء على فترة العزل لمدة خمس أيام لمن يثبت غصابته بكوفيد19. تعمل الحكومة من خلال هذه الإجراءات على الإبقاء على الحالة الطبيعية ومساعدة الجميع في توخي الحذر ورفع القيوم مع ترك حرية الاختيار للأفراد والجهات الرسمية في حال الضرورة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply