تقوم شركة الكهرباء السعودية بتقديم عدد متنوع من الخدمات، وواحدة من الخدمات التي تسمح بها للمواطنين هو تمديد فترة سداد الفواتير الخاصة بهم، وهذا ما جعل بعض المواطنين يتساءلون في حالة ترقب شديد أنه في حالة عدم سداد الفواتير بعد كم فاتورة تقطع الكهرباء عن السكن؟ وفي تقرير اليوم سنوضح لكم متى تقطع الكهرباء السعودية الكهرباء عن المشتركين؟ فضلًا تابعوا معنا.

بعد كم فاتورة تقطع الكهرباء عن المشترك؟

لا تقوم الكهرباء السعودية بفصل الكهرباء عن المشترك بشكل عشوائي، وإنما تقوم بمنح المواطن فرصة أولًا قبل الفصل، حيث يتم فصل الكهرباء بعد ثلاث فواتير، أي ثلاث شهور من عدم السداد، أو تُفصل الكهرباء في حال إن تجاوزت فاتورة الكهرباء مبلغ قدره 1000 ريال سعودي، وحينها تقوم الشركة بإرسال رسالة تنبيه إلى المشترك تطالبه بسداد الفواتير المتراكمة عليه، بحيث لا تقوم بفصل التيار عن المنزل، وفي حالة تجاوز الفترة المحددة للسداد ولم يقوم بالتسديد تُفصل الكهرباء عنه فورًا، وبعد السداد تعود الخدمة له من جديد.

متى يتم تحصيل فواتير الكهرباء في السعودية؟

وضحنا لكم بعد كم فاتورة تقطع الكهرباء عن المستهلك، لذا تجنبوا وجود فواتير على عداد الكهرباء الخاص بكم، بل وتجنبوا أن تتراكم ثلاث فواتير عليكم بحيث لا يتم قطع الفاتورة، وبالنسبة لموعد تحصيل فاتورة الكهرباء، فقد حددت الكهرباء السعودية يوم الثامن والعشرين من الشهر الميلادي موعدًا لتحصيل فاتورة الكهرباء، ومن يتخلف عن الدفع تُفصل الفاتورة عنه في ضوء الشروط والقوانين المُعلن عنها.

مع العلم أنه يمكن سداد الفواتير بشكل إلكتروني من خلال الشبكة، حيث يمكن السداد من خلال بنك الراجحي، وكل ما عليك هو التوجه لموقع الراجحي على شبكة الإنترنت، ومن ثم النقر على خانة المدفوعات واختر منها خيار السداد الخاص بفاتورة الكهرباء ومن ثم أرفق المبلغ المسجل عليك والذي ترغب في سداده، وبعدها قم بكتابة كود التحقق، ومن بعدها ستصل لك رسالة تؤكد عليك بأنك قمت بدفع الفواتير الموجودة عليك، وبالتالي لن تفصل خدمة الكهرباء عنك أبدًا طالما أنك تقوم بتسديد الفاتورة في موعدها المحدد شهريًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply