هناك العديد من البرامج الحكومية التي تهدف إلى تقديم المساعدة المناسبة للمستفيدين، حيث  يخدم كل برنامج حكومي فئة معينة من الناس حسب ظروفهم وظروفهم، حيث يعد برنامج ريف أحد أهم البرامج التي تدعمها الحكومة والمصممة لخدمة العمال، وكذلك الموافقة على مساعدة القطاع الزراعي وأسرهم في إنشاء مشاريع بسيطة تتعلق فقط بمجال الزراعة ويمكن الاستفادة منها، مع مراعاة عدد من الشروط مع الدعم الشهري لموضوعات الشعاب المرجانية المقبولة في البرنامج واقتراب مواعيد دعم ريف، إليك أهم المعلومات حول برنامج الشعاب المرجانية.

برنامج دعم ريف في السعودية 1444

تم إطلاق البرنامج منذ عدة سنوات تحت رعاية ورقابة “وزارة البيئة والزراعة” بهدف إدارة القطاع الزراعي مثل أي قطاع آخر في المملكة وتحسينه بشكل شامل من خلال أيدي الناس. من أجل الاعتماد قدر الإمكان على الموارد الزراعية المتاحة من جهة أخرى، ومن أجل زيادة الإنتاجية وتوفير كافة المنتجات التي قد يحتاجها المواطن، يقدم البرنامج مساعدة مالية شهرية بقيمة 10٪ من رأس مال المستفيد كل شهر زيادة. 54000 ريال في السنة، وهي لمن يتأهل للمساعدات الريفية.

موعد إيداع الدعم الريفي لعام 1444

نظرًا لأن دعم ريف يتم توفيره للمستفيدين على أساس شهري لفترة محددة من بداية الشهر الميلادي وحتى اليوم الأول إلى العاشر من الشهر الذي من المتوقع أن يصل فيه الدعم المحدد إلى كل مستفيد؛ من المتوقع تقديم الدعم لشهر نوفمبر التالي من 1 إلى 10 نوفمبر، وفي الفقرة التالية نوضح لكم شروط التقديم في دعم ريف.

موعد ايداع دعم برنامج ريف وشروط الحصول على الدعم في السعودية 1444

شروط برنامج دعم ريف للمتقدمين

فيما يلي النقاط الرئيسية المنصوص عليها باعتبارها الشروط الرئيسية لمقدمي طلبات برنامج الدعم الريفي لتلقي الدعم الشهري وهي كالاتي:-

  • ينتمي المتقدمون إلى القطاع الزراعي في أحد التخصصات التي يسمح بها البرنامج، بشرط أن يدير مقدم الطلب عمله الخاص.
  • أن يكون سعودي الجنسية ولا يسمح بجنسيات أخرى.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري لمقدم الطلب نسبة معينة (6000 ريال).
  • لن يتم استخدامه من قبل أي منظمة أخرى، خاصة أو عامة.
  • لا يزيد عن ثلاثة عند استخدام أي من برامج المساعدة الأخرى.
  • أن يكون عمرك أكثر من 21 عامًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply