في حالة ترقب شديد يتساءل الطلبة والطالبات عن جدول التقويم الدراسي لعام 1444  بعد التعديل الأخير، حيث ما زال الجدل مستمر حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وآخرين يجادلون بشأن الاختبارات النهائية ومتى تبدأ ومتى تنتهي؟ ولذا قررنا بمقال اليوم أن نرفق لكم التقويم الدراسي بعد التعديل الأخير 1444 وفقًا لما طرحته التعليم السعودية، بل وسنذكر لكم أيضًا متى اختبارات الفصل الدراسي الأول 1444؟ ومتى اجازة العشر أيام.. فضلًا أقرئوا سطور مقالنا بعناية.

 التقويم الدراسي لعام 1444 بعد التعديل

مع بداية ونهاية كل فصل دراسي ومع الاقتراب من أيام الاختبارات النهائية بعد كل فصل دراسي، نجد الطلاب يبحثون في حالة ترقب شديد عن جدول التقويم الدراسي، والذي من خلاله يتعرفون على موعد انتهاء الفصل، ثم بداية الاختبارات، فالإجازة بعد الفصل الدراسي، والجدير بالذكر أن شهر نوفمبر قد بدء مُعلنًا عن قرب اختبارات الفصل الأول النهائية للطلاب والمدارس، حيث وضح التقويم الدراسي موعد نهاية الفصل الأول وبداية الاختبارات لتكون على النحو التالي:

متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول 1444؟

على حسب ما وضحته التعليم السعودية فإن اختبارات الفصل الدراسي الأول تكون قبل خمسة أيام من بداية الفصل الدراسي الأول، حيث يُختبر الطالب في الثلاث أيام الأولى في الاختبارات الشفهية والعملية، وبعدها تُجرى الاختبارات التحريرية، وعلى هذا فإن الاختبارات متوقع أن تكون يوم الرابع عشر من نوفمبر لعام 2022، أي بعد أسبوعين من الآن، حيث لم تبقى سوى القليل، بحيث من بعده تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول، والتي تكون يوم 24 من نوفمبر لعام 2022.

متى تبدأ الدراسة بالفصل الثاني 1444؟

حسب ما وضحه التقويم الدراسي فإن الطلاب يحصلون على إجازة العشرة أيام والتي هي عشر أيام بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وبعد أن ينتهوا من الاختبارات، ومن ثم يعودوا للدراسة بالفصل الدراسي الثاني في الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022، بحيث يبدأ الفصل الدراسي الثاني، وعلى هذا النحو بالفصل الدراسي الثالث.

علمًا بأن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني تكون وفقًا للدوام الشتوي، والذي به يكون الاصطفاف الصباحي الساعة السابعة إلا ربع صباحًا، بينما بداية الحصة الأولى تكون السابعة صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويستمر الدوام الشتوي حتى يوم الثاني والعشرين من مارس لعام 2023 في ضوء التقويم الدراسي لعام 1444 .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply