أعلن الديوان الملكي السعودي الآن  بمزيد من الحزن والأسى عن خبر وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، كما حدد الديوان موعد صلاة الجنازة، فالديوان الملكي دائما ما ينقل للشعب السعودي كافة الأخبار المتعلقة بالحكومة السعودية والأمراء ويعلن عن أخبار الوفاة أو أي أخبار ترتبط بالأسرة الحاكمة، لذا يعد مصدر موثوق لنقل الخبر، وسوف نتعرف على تفاصيل وفاة والدة الأمير سعود بن مساعد آل سعود اليوم، من خلال فقرات هذا المقال، فتابعونا فضلاً.

وفاة والدة الأمير سعود بن مساعد آل سعود

وفقا لصحيفة واس الأخبار الملكية:

أعلن الديوان الملكي السعودي صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر 2022، عن نبأ حزين يفيد بوفاة والده صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض، داعياً للفقيدة بالرحمة والمغفرة وللأسرة بالصبر والسلوان.

نص البيان الصادر من الديوان الملكي اليوم

صدر عن الديوان الملكي اليوم بيان يفيد بما يلي:

انتقلت إلى رحمه الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها إن شاء الله اليوم الأربعاء الموافق 8 /  4 / 1444هـ بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

السيرة الذاتية  للأمير مساعد آل سعود رحمه الله

  • ولد في الرياض عام 1927
  • توفي عام 2012 عن عمر يناهز 85 عام.
  • من الأسرة الحاكمة آل سعود.
  • تزوج من والدة الأمير سعود وهي البندري بنت إبراهيم الأحيدب والتي توفاها الله صباح اليوم.
  • تولى منصب رئيس الهيئة العامة لرعاية الأيتام، وبقي فيها حتى أحيل إلى التقاعد عام 1419، وبقي بعيداً عن المشاركة في الحياة السياسية حتى توفي.
  • لديه العديد من الإنجازات في إمارة تبوك، حيث بني فيها مصانع، ومطار تبوك الإقليمي.
  • كان الأمير مساعد بن سعود أول من اكتشف وفاة والده الملك سعود في اليونان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply