أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد حفل جائزة العمل في نسختها الثانية التي أعلنت عنها وشارك بها ما يزيد على عشرة آلاف شركة، تعمل وزارة الموارد من خلال جائزة العمل على ثلاث مسارات منها التوطين، وتقوم الجائزة على التنافس بين الشركات العاملة في القطاع الخاص التي تطبق النماذج العملية المميزة وبيئة عمل محفزة، ومن خلال جائزة العمل يتم التعرف على أكثر الشركات التزاما بتلك المعايير وما تقدمه الجائزة من رفع مستوى التنافس بين الشركات لتحقيق الريادة التميز في العمل تقديم الخدمات تحقيق مسارات الجائزة طبقا لرؤية المملكة 2030.

زارة الموارد البشرية تعلن موعد حفل جائزة العمل

جائزة العمل واحدة من مبادرات وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية التي تعمل من خلالها على تكريم الشركات والمنشآت المتميزة في جميع المسارات. تقدم اربع وعشرين جائزة متنوعة في مختلف االمسارات ومنها بيئة العمل والتوطين والمهارات والتدريب. أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أطلاق حفل جائزة العمل يوم الأربعاء القادم. تهدف الوزارة من خلال جائزة العمل على تشجيع المنشآت لخلق بيئة عمل جيدة ورفع كفاءة الموارد البشرية.

مسارات جائزة العمل

تقوم مسارات جائزة العمل على ثلاث منها هي الأكثر اهمية في قطاع الأعمال هي:

  • مسار التوطين لتحفيز الشركات على توظيف الكفاءات السعودية.
  • مسار التدريب والمهارات لرفع كفاءة الكوادر البشرية الدائمة.
  • كذلك مسار بيئة العمل لخلق بيئة عمل مناسبة محفزة على الانتاج.

موعد حفل جائزة العمل

تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي سوف يقام حفل توزيع جوائز جائزة العمل على المنشآت الفائزة يوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر نوفمبر 2022. بمشاركة 200 ألف موظف تم تحديد المنشآت الفائزة طبقا للمعايير التي تم وضعها. شارك الموظفين في الاستبيان الذي تم وضعه لتحديد المنشآت الفائزة بواحدة من الجائز الأربع والعشرين.

مزايا جائزة العمل

تتميز جائزة العمل التي تقدم لمنشآت القطاع الخاص التي تمكنت من تطبيق المعايير المطلوبة ومنها نسبة التطين وبيئة العمل والتدريب. بعدة مزايا منها:

  • تقديم درع من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمنشأة الفائزة.
  • تقديم شهادة شكر وتقدير لمسؤول الموارد البشرية في الشركة.
  • يتم وضع شعار المنشأة التي فازت بالجائزة على صفحة المنشأة على منصة قوى.
  • استخدام الشعار الخاص بالجائزة في كافة المطبوعات مواقع المنشآت الفائزة.
  • تمكين المنشأة الفائزة من الاشتراك في برنامج الصفة لمدة عام.

قامت الجائزة بعدة خطوات بدأت بالتقديم على موقع الجائزة الإلكتروني. خضوع المنشأة للتقييم طبقا للمعايير التي وضعتها الوزارة. ثم إعلان النتائج الأولية. ثم القيام بالمقابلات والزيارات الميدانية. الخضوع للجنة التقييم ثم إعلان النتائج يوم الأرعباء القادم الثاني من شهر نوفمبر 2022.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply