سؤال هام متى ينزل حافز بعد مؤهل على موقع طاقات والذي يتم التقديم من خلالها لكافة المتعطلين عن العمل والباحثين عنه خلال فترة التعطل ويحتاج الشباب السعودي إلى دعم مالي وبرامج تدريب وتأهيل للحصول على الوظائف المناسبة للشهادة الحاصل عليها الخريج وكذلك خبراته ومهاراته، كذلك توفير الوظائف التي يتمكن من التقديم عليها أثناء فترة التدريب التي تستمر على مدار أسابيع بعد حصول مؤهل في حافز ونزول راتب الدعم المالي للبرنامج في حساب المستفيد، سوف نتعرف على البرنامج ومتى ينزل حافز بعد مؤهل عبر برنامج طاقات وأهم الشروط والضوابط.

متى ينزل حافز بعد مؤهل

يتم التقديم على برنامج حافز للحصول على الدعم المالي وكذلك الفرص التأهيلية والفرص الوظيفية التي يوفرها البرنامج للمسجلين به، ثم يتم دراسة البيانات التي يتم تقديمها. ثم التحقق منها عن طريق الربط مع الجهات الرسمية. تتسمر فترة الدراسة والتحقق مدة تقارب ثلاث أشهر. ثم يتم صدور مؤهل وهنا يبدأ نزول الدعم في حساب المستفيد المسجل على منصة طاقات.

ضوابط نزول حافز بعد مؤهل

توجد مجموعة من الضوابط التي يجب أن يلتزم بها المتقدم بعد حصوله على مؤهل على برنامج حافز، حتى يستمر الحصول على الدعم المالي الذي يقدم على مدار عدة شهور وتكون قيمة الدعم 2 ألف ريال تقريباً. وفق عدد من الضوابط لاستمرار هذا الدعم ومنها:

  • يتم التقديم على البرنامج بطريقة إلكترونية عبر موقع طاقات وبدعم صندوق الموارد البشرية هدف.
  • لذلك لابد من متابعة الموقع بطريقة أسبوعية للتعرف على الالتزامات التي يجب على المستفيد القيام بها.
  • أن يلتزم المستفيد بأن يتقدم للفرص الوظيفية التي يتم توفيرها للمشترك في حافز.
  • أن يتم الالتزام بكافة برامج التدريب والتأهيل التي تعلن عنها منصة طاقات وصندوق دعم الموارد البشرية هدف.

موعد نزول دعم حافز

تم ربط نزول دعم حافز بالتاريخ الميلادي لذلك ينزل الدعم يوم الخامس من الشهر الميلادي. تبقى على نزول الدعم لشهر نوفمبر اسبوع فقط. يتمكن فيه الأفراد من الاستعلام عن نزول الدعم وصدور الأهلية عبر منصة طاقات. كما يتم الاتسعلام عن قيمة الدعم واستمراره نتيجة للالتزام بالضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية وصندوق هدف. وفق الشروط التي تم وضعها أثناء التقديم وتحديث البيانات في حال الحصول على وظيفة. يتم تحديث البيانات من خلال الدخول على موقع طاقات. تسجيل الدخول عبر حساب المستفيد. تعبئة الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق. الدخول على قائمة المستفيد وتحديث البيانات. الضغط على خانة تعديل أمام البيان المراد تغييره. ثم الضغط على حفظ ويقوم البرنامج بالتحديث التلقائي، ونزول الدعم وقيمته المحددة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply