هل يتم صرف فروق الرواتب التي ظهرت نتيجة لتحويل مواعيد صرف الراتب من التاريخ الهجري إلى الميلادي للعمل على توفير اوقات محددة لصرف الراتب بحيث تكون ثابتة طوال العام، ومن المتعارف عليه ان التاريخ الهجري متغير. لذلك يتم صرف فروقات الرواتب والتي تقوم بالإعلان عنها وزارة المالية السعودية، ومن الهام لكافة الموظفين التعرف على موعد صرف الفروقات وكذلك القيمة الخاصة بها، سوف نتعرف على إجابة وزارة المالية لشهر اكتوبر مع اقتراب صرف الرواتب في المملكة التي تاتي مع نهاية الشهر وبالتحديد في السابع والعشرين من الشهر الميلادي.

هل يتم صرف فروقات الرواتب

الإجابة على هذا السؤال تأتي من خلال وزارة المالية السعودية والتي تقوم بصرف الرواتب وما يتعلق بها لكافة موظفي الدولة من المدنيين والعسكريين. لذلك تقوم الوزارة بتحديد قيمة الفروقات التي يتم صرفها للموظف بناء على قيمة الراتب وعدد الأيام الناتجة عن هذه الفروقات. بين الشهور الهجرية والميلادية. وقد اعتمدت وزارة المالية موعد صرف الراتب الشهري للقطاع المدني والعسكري بيوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي. ويتبقى على موعد صرف راتب شهر اكتوبر أقل من سبعة ايام.

موعد الراتب الشهري

  • تعمل الوزارات المختلفة على معرفة قيمة الفروقات التي انتهت إليها من تحويل موعد صرف الراتب من التاريخ الهجري إلى الميلادي.
  • لذلك فإن عملية الحصر ووضع الضوابط الخاصة بكل منها وبكل موظف حسب الدرجة والرتبة قد يأخذ وقت.
  • لم يتم الإعلان حتى الآن سوى عن مواعيد صرف الراتب الشهري وهو يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي.
  • تلتزم كافة الوزارات والجهات الحكومية بصرف الراتب في هذا الموعد إلا إذا صادف يوم أجازة رسمية.
  • يتم تقديم موعد صرف الراتب أو تأخيرة بناء على يوم الأجازة وهو الجمعة او السبت.
  • لم تعلن وزارة المالية عن صرف فروقات الرواتب لشهر اكتوبر حتى الآن.
هل يتم صرف فروقات الرواتب

راتب شهر اكتوبر والفروقات

يتم نزول راتب شهر اكتوبر الحالي لكافة موظفي المملكة في القطاعات الحكومية يوم السابع والعشرين من الشهر. يصادف هذا اليوم يوم عمل وهو يوم الخميس القادم. لذلك يتم صرف الراتب في الموعد المحدد. في حال أعلنت الوزارة عن صرف أي من فروقات الراتب يتم نزوله مع الراتب بشكل تلقائي في حسابات موظفي المملكة يوم الخميس السابع والعشرين من شهر اكتوبر والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم الأول من شهر ربيع الثاني 1444هـ.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply