المواطنون يتسألون عن هامش السرعة المسموح به، تتابع الهيئة العامة للمواصلات السعودية الاستفسارات عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وفي سياق مماثل وجدنا أن “المرور السعودي” أجابت على أسئلة بعض متابعيها، والتي كانت في السابق ساعات قليلة تسببت في حدوث اضطراب، سنوضح لك من أدناه حقيقة أن المملكة العربية السعودية قد أزالت هامش السرعة.

هامش السرعة المسموح به

تتابع الهيئة العامة للمواصلات السعودية الاستفسارات عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وفي سياق مماثل وجدنا أن “النقل السعودي” أجابت على أسئلة بعض متابعيها، والتي كانت في السابق ساعات قليلة تسببت في حدوث اضطراب. … سيوضح لك مقالنا حقيقة أن المملكة العربية السعودية قد أزالت هامش السرعة.

هامش السرعة المسموح به في السعودية

وفقًا لنظام المخالفات المرورية الحالي في المملكة العربية السعودية، سنشرح لك الحد الأقصى للسرعة المسموح بها:

  • إذا كانت السرعة القصوى القانونية للطريق 120 كيلومترًا في الساعة أو أقل، تكون 10 كيلومترات في الساعة، وإذا تجاوز السائق هذه السرعة، تكون الغرامة بحد أدنى 150 ريالًا سعوديًا وبحد أقصى 300 ريال سعودي.
  • كما إذا كانت السرعة القصوى القانونية للطريق أقل من 140 كيلومترًا في الساعة، تكون 5 كيلومترات في الساعة، وإذا تجاوز السائق هذه السرعة، فستُفرض غرامة لا تقل عن 300 ريال سعودي وبحد أقصى 500 ريال سعودي.
  • إذا كان السائق يقود بسرعة تزيد عن 30 كيلومترًا في الساعة، فستكون الغرامة بحد أدنى 1،500 ريال سعودي وبحد أقصى 3،000 ريال سعودي.

كم السرعة المحدد لساهر؟

أكدت الإدارة العامة للمواصلات في المملكة العربية السعودية أن عداد السرعة القانوني واضح وفقاً لقانون المرور السعودي، وخاصة نص المادة 28، وعندما يتعلق الأمر بالسرعة القصوى لساهر، فهناك سرعة قصوى قانونية 120 كيلومترًا في الساعة وبسرعة قصوى قانونية 140 كيلومترًا في الساعة.

كم السرعة القصوى للمركبات الصغيرة داخل المدن السعودية؟

أوضحت الإدارة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية، موضوع السرعة القصوى لجميع أنواع المركبات، بما في ذلك “المركبات الصغيرة” الموجودة على طرق وشوارع مدن المملكة، مشيرة إلى أن هذه المركبات لا يمكن أن تتجاوز 120 كيلومترًا في الساعة، والتي تتجاوز بعدها سيتم معاقبة السائق وفق القانون الغرامات التي يحددها جدول المخالفات أعلاه والتي من خلالها يتم الرد على أسئلة متابعين منصة التواصل الاجتماعي تويتر وفي هذه الأسئلة “كم السرعة المسموح بها بعد 80 وكم السرعة؟ مسموح بعد 140.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply