أوضح دعم المواطن حالات حذف حساب المواطن وتوقف الدعم عن المسفيد، سواء كان التوقف مؤقت أو مستمر ، كما أن البعض قد يتعرض إلى حذف الحساب بطريق الخطأ لكن في هذه الحالة يتمكن من التسجيل من مرة أحرى وفق الشروط التي وضعها البرنامج ومنها تحديد مدة العودة إلى التسجيل مرة أخرى. سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بحساب المواطن ومتى يتم توقف الدعم أو حذف لحساب بالخطأ ومتى يتم التسجيل مرة أخرى على موقع البرنامج الإلكتروني.

دعم المواطن يوضح حالات حذف حساب المواطن

دائما يوضح دعم المواطن حالات حذف الحساب التي قد تكون نتيجة لعدم توافر شروط الأهلية. من الأسباب التي توقف دعم المواطن أن يكون الدخل على موقع البرنامج يزيد عن الحد المانع للدعم. أن يكون المتقدم مقيم خارج المملكة أو في احد دور الإيواء بشكل دائم. عدم تحقق إثبات استقلالية الفرد المستقل من توافر صك ملكية او عقد إيجار أو مشهد سكن جامعي. مع عدم توافر أي من هذه الشروط يتوقف الدعم.

حذف حساب المواطن بطريق الخطأ

يتمكن ان يتم حذف الحساب بطريق الخطا أثناء ستخدام الموقع، لذلك وفر موقع الدعم إمكانية التسجيل مرة اخىر على الموقع ولكن في حدود مدة معينة. تلك المدة التي يجب انتظارها هي شهرين من تاريخ حذف الحساب. ثم يتمكن الفرد من التسجيل مرة اخرى عن طريق الدخول على الموقع، وتعبئة بيانات ملف حساب المواطن من البيانات الشخصية وبيانات الدخل ومصادره، بيانات التابعين وغيرها ورفع المستندات مرة أخرى. ثم يتم دراسة الأهلية وإعلان النتائج ونزول الدعم في الشهر التالي.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق

أوضح برنامج الدعم من خلال صفحته الرسمية على منصة التغريدات تويتر الفرق بين الأهلية والاستحقاق. وتعني الأهلية أحقية المتقدم على الدعم على الحصول عليه وأنه متوافق مع جميع شروط البرنامج. أما الاستحقاق فهو القيم المالية التي يستحقها المتقدم طبقا لعوامل منها عدد افراد الأسرة الأكبر من الثامنة عشر. كذلك عدد الافراد الأقل من ثمانية عشر عام. كذلك يتم تحديد قيمة الاستحقاق بناء على قيمة الدخل ومصادره.

مصادر الدخل في حساب المواطن

حدد حساب المواطن أنواع الدخل التي يتم إدراجها أثناء التسجيل في الدعم سواء للمرة الأولى او من خلال تحديث البيانات. يتم إدخال قمية الراتب الخاص بالمستفيد والتابع وإجمالي الدخل. يتم إدخال قيمة الدخل من الأنشطة التجارية. تعبئة بيانات الدخل من مصادر اخرى ومنها عائدات الاصول العقارية. كذلك عائدات الاستثمارات المالية. كما يتم إدخال قيم الدخل من الأعمال الحرة.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply