قام الأتحاد الاسيوي اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر بمنح قطر رسميًا حق استضافة كاس اسيا 2023، كان ذلك من اختيار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب منافسة كوريا الحنية واندونسيا أيضا على الإستضافة، وذلك بسبب اعتذار الصين عن الاستضافة لأنه لا يتماشى مع سياستها الحالية في تحجيم انتشار الفيروس المستجد، ليعقب ذلك الاعتذار إبداء كل من قطر وإندونيسيا وكوريا الجنوبية استعدادهم للاستضافة الكريمة للجمهور واللاعبين، وقد أعلن الاتحاد القطري اليوم الفوز في استضافة البطولة وذلك في تغريدة للاتحاد القطرى على حسابه الرسمي على تويتر.

كاس اسيا 2023

علاوة على ذلك فقد هنأ الشيخ سلمان آل خليفة وهو رئيس الاتحاد الاسيوى، الاتحاد القطري الخاص بكرة القدم على الفوز بالاستضافة وملف الاستضافة الناجح، كما قد أعرب في حديثه عن تقدير أسرة الاتحاد الاسيوي الى الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم وايضا الاتحاد الكوري لملف الاستضافة المقدم والذي يستحق الإشادة به.

وقد هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قطر على الفوز بالاستضافة على موقع الاتحاد الاسيوي، وقد تم نشر الإشادة أيضا الاتحاد الاندونيسي والكوري على الموقع، ثم قال رئيس الاتحاد نشكر من جديد الاتحادات الوطنية الثلاثة معربا عن سعادته بالملفات القوية التى تم تقديمها للاستضافة فى كأس اسيا 2023.

وأضاف رئيس الأتحاد الآسيوي لكرة القدم في حديثه انه يوجه الشكر للإتحاد الايراني لكرة القدم وكذلك الاوزبكي على غطاء رغبته في استضافة كأس 2027 وايضا الأتحاد الاسترالي الذي أعلن رغبته أيضًا في الأستضافة لكأس 2023.

وقد تابع حديثه قائلا أنه من خلال الأتحاد الهندي لكرة القدم وأيضا السعودي أصبح للاتحاد الآسيوي ملفين مميزين للاستضافة، وأعرب عن ثقته في الاتحاد القطرى لكرة القدم حيث يقوم بتمكين أساسات البطولة وذلك ليقوم مستضيف نسخة 2027 بالبناء عليها.

وعن قطر فقد سبق لها استضافة كأس آسيا في عام 1988، وذلك عندما تم تتويج السعودية باللقب على حساب كوريا الجنوبية وذلك بركلات ترجيح،  وايضا في عام 2011 عندما توجت اليابان باللقب على حساب أستراليا عقب التمديد.

ليتيح الفرصة مرة أخرى لقطر في كأس آسيا عقب اعتذار الصين وقرار أستراليا عدم المضي قدما في ملف الاستضافة سبتمبر الماضي، وعن قطر فقد أحرزت اللقب عام 2019 من البطولة المقامة مرة كل أربع سنوات، وكانت اليابان احرزت رقم قياسي 4 مرات أمام السعودية و3 أمام إيران.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply