تقوم وزارة الموارد البشرية بتوفير عدد كبير من الفرص للمواطنين السعوديين للحصول على فرص عمل مناسبة مع ميولهم واستعداداهم، وقد جهزت الوزارة منصة مخصصة لهم للإعلان عن فرص العمل بها، وقد سبق وتوقف العمل بمنصة جدارة الإلكترونية للتوظيف، وبدلًا منها قيل بأنه سيتم تفعيل رابط المنصة الوطنية للتوظيف “جدارات”، واليوم قامت بالإعلان عن تفعيل العمل بهذه المنصة.. لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل خبر اليوم بالتفصيل فضلًا تابعوا معنا.

رابط المنصة الوطنية للتوظيف

تم إطلاق المرحلة التجريبية من المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات، حيث تم إطلاق تلك المنصة بعد أن توقف العمل بمنصة جدارة الإلكترونية، والجدير بالذكر أن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف منصة “جدارات” يُشرف صندوق تنمية الموارد البشرية عليها وخصوصًا أن هذه المرحلة هي مرحلة التجريب، حيث سيتم دمج بيانات كل العاملين وأصحاب العمل المسجلين بمنصة طاقات ومنصة جدارة ووضعهم على منصة “جدارات”، حيث سيتم تحويل العمل للمنصة الجديدة، بحيث يتم إتاحة المزيد من فرص العمل لهم، ودون أن تتأثر بياناتهم، علمًا بأن المرحلة المقبلة ستتضمن عدد من المزايا والخدمات التي سيتم الإعلان عنها ولكن بعد ذلك.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

وبالتالي يمكن للباحثين عن العمل الدخول على رابط المنصة الوطنية للتوظيف الموجود على شبكة الإنترنت، ثم تسجيل الدخول على المنصة، ومن ثم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة والمزايا المتوافرة بها، وقد أعلنت اليوم الموارد عن تفعلها، بحيث تكون أكبر منصة للتوظيف بالمملكة العربية السعودية، وتأتي أهداف المنصة ومزاياها على النحو التالي:

  • توحيد منصات التوظيف وتحقيق التكامل بين الأنظمة الحكومية والقطاعات الخاصة.
  • تنمية مهارات الباحثين عن عمل وفقًا لاحتياجات السوق السعودي.
  • توحيد كل البيانات، حيث كل البيانات المسجلة على جدارة تم نقلها لمنصة جدارات”المنصة الوطنية للتوظيف”، بل والحفاظ على بياناتهم الشخصية.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي مع التقنيات الحديثة، وذلك لخلق بيئة فعالة بين الحكومة السعودية وباقي الهيئات والقطاعات.
  • تقديم معلومات صحيحة وموثوقة لأصحاب المصالح وصانعي السياسيات.

لذا على الراغبين في البحث عن العمل، سرعة التوجه إلى المنصة والتسجيل عليها، حيث بدئت بالفعل اليوم الأحد المرحلة التجريبية للمنصة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply