الكثير من المواطنين المحبين والمتابعين للبيئة وموسم هجرة الطيور يبحثون عن جدول هجرة الصقور 1444 والمصدر الذي تُهاجر منه، والأسباب تعود إلى الحسابات الفلكية والتقييمات البيئية المختلفة، والتي على أساسها يتم تحديد مواعيد هجرة الطيور والصقور، كما توجد أنواع مختلفة ومتنوعة من الصقور فمنها التي تعيش بالصحراء ومنها الأنواع النادرة وتلك التي تكون جارحة والكثير من الأنواع التي تختلف في طريقة عيشها ومأكلها.

جدول هجرة الصقور 1444

الهجرة المتوقعة للصقور وأصلها يرجع إلى الغذاء المتوفر في فصل الشتاء، حيث تبدأ الطيور جميعها رجلتها من أقصي شمال الكرة الأرضية إلى جنوبها، وتأخذ الرحلات التي تقوم بها أثناء الهجرة إما للمطاردة الجماعية لفريستها أو للتعرف على الأنواع الأخرى المختلفة من الطيور الأخري المهاجرة بجانبها.

أو التأخير الذي يؤدي إلى الموت قبل الوصول إلى وجهتها التالية، حيث تعمل الصقور على حساب الوقت المناسب لها للهجرة حتى لا تتعرض لأي مخاطر تمعنها من الاستمتاع برحلة الهجرة، وإلى الآن لم يتم نشر مخطط هجرة الصقور لعام 1444، كما تعتبر الصقور واحدة من أنواع الطيور الأخرى التي تبحث عن الطعام والمكان الذي يجدون فيه بالراحة والاسترخاء للبحث عن فرائسها، كما توجد الكثير من الأماكن التي تنتقل غليها الطيور وتختلف تواريخ هجرتها على حسب العوامل التي تتعرض لها البيئة والطبيعة.

جدول هجرة الصقور 1444

ما هو موسم هجرة الصقور؟

تبدأ الجزر المهاجرة الإنقراض حتى شهر ديسمبر، ووصولاً إلى الجزر المهاجرة بالمملكة العربية السعودية، كما يرجع السبب الرئيسي لهجرة الصقور من أماكنها من أجل البحث عن الدفء والطعام.

أسباب هجرة الصقور

توجد أسباب كثيرة ومختلفة تكون العامل الرئيسي وراء هجرة الطيور والصقور من مكانها إلى دول وغابات مختلفة، وهذه الأسباب هي:

  • المناخ: تُهارج الطيور بحثاً عن الدفئ خاصةً في فصل الشتاء، وغيرها يفضل الأماكن الباردة للعيش بها، ومنها التي تُفضل الهجرة إلى الجزر المعتدلة، فكلاً منها يهاجر إلى البيئة التي يتكيف بها.
  • من أجل البحث عن المأوي والطعام.
  • الهرب من الحيوانات والطيور الجارحة والمفترسة، والحماية من التعرض لأي مخاطر.
  • منها ما يهاجر من أجل البحث عن أماكن أمنة لوضع بيضها.
  • البحث عن البيئة الهادئة، بسبب التغيرات البيئية فتضطر بعض الطيور ومنها الصقور الهجرة بسبب تعرض البيئة الحالية لها للفيضانات والإنفجارات البركانية.
  • في حالة تعرضت الطيور للتدهور الصحي فهي تنتقل من جزيرة لأخري أو من غابة لأخري بحثاً عن السلام والاستقرار لها ولعائلتها.
  • للبحث عن الماء في حالة تعرض مكانها الحالي إلى الجفاف بفعل التغيرات المناخية الصعبة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply